منوعات

إماراتيات يرفعن علم بلدهن على أعلى قمة لجبال أطلس

الأربعاء 2017.5.10 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1391قراءة
  • 0 تعليق
صورة للإماراتيات في طريقهن لقمة جبل توبقال

صورة للإماراتيات في طريقهن لقمة جبل توبقال

 رفرف علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً فوق أعلى قمة من قمم سلسلة جبال أطلس الشهيرة، عقب نجاح فريق مغامرات في تسلق قمة جبل توبقال في المملكة المغربية، والتي ترتفع 4167 متراً فوق مستوى سطح البحر، ليكون الفريق بذلك قد أنهى مغامرته الكبرى وموسم هذا العام من برنامج مغامرات الذي تنظمه وترعاه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. 

وأهدى الفريق إنجازه إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الإتحاد النسائي العام الإماراتي الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بصفتها راعية مسيرة تقدم المرأة الإماراتية في جميع المجالات لا سيما مجال الرياضة . 

وكان الفريق المكون من عشر فتيات إماراتيات هن "أحلام حسن الحمادي وأمل أبو فراس بن لوتاه وأسماء أحمد المحرزي وعايدة علي وعائشة الحارثي وفاطمة الحارثي وهنادي علي الراشدي ومزنة محمد القرني ونوال التميمي وعائشة إسماعيل الجنيبي" إضافة إلى مشرفتين من الأكاديمية، قد توجه إلى المملكة المغربية في الثامن والعشرين من إبريل/نيسان الماضي وانتقل إلى الجبل الذي يبعد مسافة 63 كيلومتراً جنوب مدينة مراكش، وعلى مدار عدة أيام استطاع الفريق أن يتسلق الطرق والممرات الجبلية الوعرة لجبل توبقال. 

وشكلت الرحلة فرصة لأعضائه للتعرف على عناصر البيئة المتنوعة لسفح جبل توبقال، وعززت أواصر التعاون وروح العمل الجماعي بين أعضاء الفريق، ليصل عقب ذلك إلى نقطة الهدف فوق قمة الجبل ويرفع علم الإمارات فوق القمة، التي تعد الأعلى في شمال قارة إفريقيا، إيذاناً بانتهاء المغامرة ليعود أدراجه سالماً إلى أبوظبي. 

وشهدت نسخة برنامج مغامرات لهذا العام مشاركة 50 فتاة إماراتية في سلسلة التحديات والمغامرات، التي تضمنت رحلة على الأقدام بطول 15 كيلومتراً عبر صحراء الوثبة، ومخيماً رياضياً استمر يومين في مدينة الفجيرة، ورحلتين لتسلق جبل حتا وجبل نقب، وتحدي قدرة التحمل البدني في مدينة زايد الرياضية، ليتم انتقاء 10 فتيات حسب مدى نجاحهن في اجتياز مشاق ومصاعب المغامرات السابقة وتشكيل فريق المغامرة الكبرى الذي تسلق جبل توبقال برحلة قمة جبل جيس في الرابع عشر من إبريل/نيسان الماضي . 

ويسعى البرنامج إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تشجيع المرأة الإماراتية على تبني روح المغامرة الرياضية وتعزيز روح الانتماء الوطني لدى أعضاء الفريق.

تعليقات