رياضة

بيتزي: أريد تحقيق إنجاز تاريخي للسعودية في المونديال

الأربعاء 2018.1.10 08:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
بيتزي وعادل عزت

بيتزي وعادل عزت

أكد الأرجنتيني أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي أنه يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي للكرة السعودية في كأس العالم 2018 بروسيا من أجل إسعاد الجماهير.  

ويوجد المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بالمونديال مع منتخبات روسيا ومصر وأوروجواي، ويلعب مباراة الافتتاح أمام الدرب الروسي يوم 14 يونيو.

وأشار بيتزي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي شهد الكشف عن برنامج المنتخب الإعدادي للمونديال "أريد تحقيق إنجاز تاريخي للكرة السعودية، أحتاج لمساعدة الجميع لتحقيق الهدف".

وواصل "حضرنا مباريات كثيرة في الدوري السعودي، أعتقد أن برنامج إعداد المنتخب مناسب جدًا، وسيعزز من فرصنا في الظهور بمستوى مميز في البطولة العالمية".

ويبدأ المنتخب السعودي المرحلة الأولى من الإعداد في الفترة بين 21-27 يناير بمدينة الرياض بدون خوض أي وديات، بينما تنطلق المرحلة الثانية في الفترة من 21 وحتى 27 فبراير عن طريق معسكر داخلي، يتخلله خوض مباراة ودية مع منتخب العراق في مدينة البصرة العراقية، وتأتي المرحلة الثالثة في فترة التوقف الدولي بين 15 إلى 27 مارس، حيث سيقام معسكر في إسبانيا يتخلله خوض مباراتين وديتين، الأولى أمام أوكرانيا في إسبانيا يوم 23 مارس، والثانية أمام بلجيكا في ملعبها يوم 27 مارس. 

وتقام المرحلة الرابعة للمعسكر من بداية آخر أسبوع في إبريل إلى 15 مايو، وسيكون معسكر خارجي، يلعب فيه المنتخب مباراتين وديتين، لم يتحدد بعد طرفهما الآخر، وذلك يومي 9 و15 من شهر مايو.

وأضاف "أشكر تركي آل الشيخ وعادل عزت على تلك الفرصة التاريخية، ووضعنا هذه المراحل لنصل إلى أفضل النتائج ونكون جاهزين عند انطلاق كأس العالم".

وأكمل "نهدف من المرحلة الأولى للتعرف أكثر على اللاعبين، وهي مرحلة مهمة جدًا للتعارف، هي مرحلة قصيرة قبل انطلاق كأس العالم".

وتابع "اللاعبون الذين سيخوضون المرحلة الأولى سيكون عددهم أكبر بلا شك، إضافة إلى اللاعبين المساهمين في الوصول إلى كأس العالم، وهذا لا يعني أن كل اللاعبين المشاركين في المرحلة الأولى سيكونوا معنا في روسيا".

وصرح "المرحلة الثانية أهم ما فيها أننا سنلعب مباراة ودية أمام العراق، وسنبدأ في هذه المرحلة الاختيار بشكل أضيق، أعتقد مباراة العراق ستكون مهمة وسنواجه ضغطا كبيرا بحكم الظروف".

واستمر في حديثه قائلا "المرحلة الثالثة سنلعب مباراتين ودية أمام أوكرانيا وبلجيكا ويعتبران من المنتخبات القوية وبعد نهاية المرحلة سيعود اللاعبين إلى أنديتهم، والمرحلة الرابعة ستكون الأصعب لنا".

واستكمل "المرحلة الخامسة سنلعب آخر مباراة فيها أمام منتخب ألمانيا القوي، وأيضا سنلعب أمام إيطاليا والمباراة الأخيرة أمام منتخب قوي من جنوب أمريكا".

واختتم "لكي نحقق أهدافنا نريد تعاون الجميع، والأهم أن تكون وسائل الإعلام معنا، ومتأكدون أننا سنعمل بشكل أفضل".

تعليقات