فن

جوليا روبرتس تعود لشاشة التلفزيون مع مخرج مصري

الإثنين 2018.7.30 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة الأمريكية جوليا روبرتس

الفنانة الأمريكية جوليا روبرتس

أعلنت النجمة الأمريكية الحائزة على الأوسكار جوليا روبرتس عودتها إلى شاشة التلفزيون للمرة الأولى منذ عام ٢٠١٤، من خلال مسلسلها القادم بعنوان "Home coming"، وذلك بالتعاون مع شبكة أمازون.

ووفقا لموقع "فارايتي" أكدت روبرتس خلال مؤتمر صحفي لجمعية نقاد التلفزيون في "بيفرلي هيلز"، بولاية كاليفورنيا، "ينطوي دوري في المسلسل على تحد ذهني هائل، لقد كان الأمر غريبا، إلا أن الدور اجتذبني، واستطعنا الانتهاء من تصوير المسلسل سريعا".

وكشفت جوليا روبرتس عن أن طريقة تصوير وإخراج مشاهد المسلسل لم تكن تختلف كثيرا عن الطريقة المتبعة في تصوير الأفلام السينمائية التي شاركت بها، لافتة إلى أن ذلك الأمر شكل تحديا بالنسبة لها حيث يتم تصوير ما يزيد على ١١ صفحة من سيناريو المسلسل خلال يوم واحد، بالإضافة إلى أن جميع المشاهد يتم تصويرها من اللقطة الأولى.

هذا وتقوم روبرتس التي تبلغ من العمر 50 عاما في المسلسل بدور اختصاصية اجتماعية تساعد عددا من المجندين الأمريكيين في مؤسسة حكومية سرية على الانخراط مجددا في الحياة المدنية بعد عودتهم إلى وطنهم.

يشارك في البطولة إلى جانب جوليا روبرتس ستيفان جيمس وسام مارا، والعمل من إخراج المخرج الأمريكي من أصل مصري سام إسماعيل.

ومن المقرر عرض أولى حلقات المسلسل مطلع شهر نوفمبر المقبل. وخلال المؤتمر تحدثت روبرتس عن علاقتها بمخرج المسلسل سام إسماعيل الأمريكي من أصل مصري، وقالت: "أحببت كل دقيقة قضيناها معًا بشكل مهني، ولديه القدرة على قول الأشياء الصحيحة دائما في الوقت المناسب".


من المخرج المصري سام إسماعيل الذي اخترق "هوليوود"؟ 

أخرج سام إسماعيل 10 حلقات من الموسم الأول للمسلسل، بدأت انطلاقة سام إسماعيل في هوليوود من خلال شركة "Universal Cable Productions" التي أسندت له مهمة إخراج مسلسل التشويق والجريمة "Mr. Robot" عام 2015، والذي قام بإخراجه وكتابته والمشاركة أيضا بالعملية الإنتاجية له، ليراهن سام على بطل المسلسل رامي مالك الذي ينتمي لأصول مصرية أيضا.

وترشح سام إسماعيل لجائزة البافتا عن مسلسله "Mr. Robot" كأفضل كاتب سيناريو وأفضل مسلسل تلفزيوني عام 2016.

كما ترشح سام إسماعيل 5 مرات لجائزة الجولدن جلوب وفاز بها عن مسلسله "Mr. Robot" كأفضل مسلسل درامي عام 2016، متفوقًا على مسلسل "Game of Thrones" والذي كان المرشح الأقرب للفوز بالجائزة. ودرس إسماعيل الفنون الجميلة وبعد تخرجه التحق ببرنامج الإخراج في معهد الفيلم الأمريكي وحصل على درجة الماجيستير. وهو يستعد حاليا لإخراج مسلسل تلفزيوني مقتبس عن فيلم أمريكي شهير بعنوان "Metropolis".

تعليقات