سياحة وسفر

بالصور.. جولة في أكثر الفنادق اختلافا.. من "جيفورا" إلى "فولكسفاجن"

الأحد 2019.3.3 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
جولة في الفنادق الفريدة حول العالم

جولة في الفنادق الفريدة حول العالم

فندق يشبه ناطحة السحاب، وآخر يحتوي على الآلاف من الغرف، وواحد يرجع تاريخه لأكثر من 13 قرنا من الزمان، فضلا عن السيارة "الفندق"، كل هذه الفنادق تتميز بشيء خاص يجذب إليها الكثيرين من جميع أنحاء العالم.

اختارت منصة "Hotelscan.com" للبحث عن الفنادق والشقق، أكثر الفنادق الفريدة في العالم، وبحسب ممثلها في إسبانيا إنريكي سانتشو، يكون على هذه الفنادق الكثير من الطلب نظرا لأن العديد من الأشخاص يرغبون في الاستمتاع بفندق استثنائي وله سجل حافل، حتى لو توجب عليهم دفع مبالغ عالية والحجز قبل السفر بأشهر عديدة.

 تجربة فريدة في المرتفعات

يحتل فندق "جيفورا" بدبي المرتبة الأولى بين الفنادق الأطول في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 356 مترا، وفقا لسانتشو.

ويحتوي الفندق على 528 غرفة غالبيتها فاخرة، حيث يبلغ حجم أصغر غرفة 46 مترا مربعا والأكبر 85 مترا مربعا، وكل طابق به طاقم خدم كبير جاهز لتلبية احتياجات جميع النزلاء.

وأضاف سانتشو: "هذا الفندق المبهر ذهبي اللون يوجد به 5 مطاعم تقدم أطعمة مختلفة، ويحتوي أيضا على ناد صحي وصالتين رياضيتين واحدة للرجال والأخرى للسيدات، بالإضافة إلى مسبح مُغطّى".

وأوضح أن الرفاهية تبدأ بمجرد الدخول من أحد الأبواب الدوارة للردهة، وتستمر باستقلال أحد المصاعد الـ8 التي يحظى بها الفندق والتي تستغرق 38 ثانية لبلوغ الطابق الـ75 والوصول للمسبح المغطى المذهل، وهناك يمكن للفرد الاستمتاع بأفضل المشاهد للمدينة.

أصغر فنادق العالم

يقول الخبير في مجال السياحة إنه من الصعب تحديد الفندق الأصغر في العالم، موضحا أنه من الممكن أن يكون "Hotel Central & Cafe" في كوبنهاجن (الدنمارك) بغرفته الوحيدة ذات الـ12 مترا مربعا والتي تتواجد بها جميع التفاصيل ووسائل الراحة، وتقع أعلى مقهى "جرانولا كافيه".

والحجز بالفندق يتضمن وجبة الإفطار التي من الممكن أن يتناولها الفرد في المقهى أسفله أو في الغرفة.

والفندق الصغير الآخر يسمى "Eh’hausel" ويقع في مدينة آمبرج الألمانية بمساحة إجمالية تبلغ 53 مترا مربعا وغرفة وحيدة يبلغ سعرها 280 دولارا في الليلة الواحدة (متضمنا الإفطار)، وبها تلفاز بشاشة مسطحة ومشغل موسيقى وأريكة ومدفأة وحوض استحمام ساخن وبالتأكيد سرير.

ويعتبر "Hotelscan" الفندق الأصغر هو "فولكسفاجن" الذي يقع في الأردن وبالتحديد في الجاية (جنوبي العاصمة الأردنية، عمّان).

والفندق عبارة عن سيارة "فولكسفاجن" بيضاء قديمة حولها مالكها لفندق يتسع لشخصين بالكاد، ويقدم، بكهف قريب منها، وجبتي إفطار وغداء أردنتيتين تقليديتين، وتبلغ تكلفة الليلة في هذه السيارة "الفندق" 55 دولارا.

مجمع الفنادق ذو الـ7 آلاف غرفة

وفقا لسانتشو، يعد فندق "إم جي إم جراند" في لاس فيجاس هو الأكبر على الإطلاق حيث يضم حوالي 7 آلاف غرفة، فالمبنى الرئيسي له يحتوي على 4239 غرفة و751 جناحا، ويضاف إليه أبراج "The Signature" الـ3 والتي يضم كل منها 576 جناحا، و51 دورا علويا بـ"سكاي لوفت" و29 فيلا بـ"The Mansion" التابع للفندق أيضا.

وأشار الخبير السياحي إلى أن هذا الفندق يضم الجناح الأشهر للحفلات الموسيقية والرياضية "MGM Grand Garden Arena"، والمطاعم الحائزة على العديد من الجوائز مثل "Joel Robuchon" -المتخصص في المأكولات الفرنسية الراقية- ومطعم "توم كوليشيو كرافتستيك" و"موريموتو لاس فيجاس"، الذي يقدم أطباقا يابانية مبتكرة .

وأوضح أن المتعة تأتي من خلال "سيرك دو سوليه" الذي يقدم عروضا أكروباتية وبهلوانية وفنون الدفاع عن النفس والدمى والألعاب النارية.

فندق يرجع تاريخه لـ1300 عام

يعد فندق "Nishiyama Onsen Keiunkan" أو "Keiunkan-Koshu Nishiyama Hot Spring " هو الأقدم في العالم، ويقع الفندق بالقرب من جبل فوجي في اليابان، وتوارثه 52 جيلا من نفس العائلة، وتم افتتاحه عام 705.

وأوضح الخبير أن الفندق يحتوي على 37 غرفة مزينة على الطراز الياباني التقليدي، ويتراوح سعر الغرفة ما بين 435 و649 دولارا لليلة الواحدة، وفي عام 1997 تم تجديده بأكمله مع الحفاظ على طرازه التقليدي.

ويتميز هذا المكان الذي يرجع تاريخه لأكثر من 1300 عام من الزمان بفوائد مياهه الحرارية التي جذبت محاربي الساموراي في أوقات الحرب لشفاء جراحهم ومشكلاتهم العضلية.

تعليقات