منوعات

بالصور.. فنادق فاخرة وصالونات تجميل للحيوانات في الصين

الثلاثاء 2018.2.13 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 774قراءة
  • 0 تعليق
صالون تجميل للحيوانات الأليفة بالصين

صالون تجميل للحيوانات الأليفة بالصين

أسهمت التنمية الاقتصادية التي شهدتها الصين خلال السنوات الأخيرة الماضية في إعادة تشكيل أنماط حياة فئة كبير من الشعب الصيني.

ومع تحسن مستوى المعيشة في الصين، لاقت الجوانب الترفيهية مثل تربية الحيوانات الأليفة شعبية كبيرة لدى الكثيرين، حتى أن بعضهم بدأ يستغني عن إنجاب الأطفال والاكتفاء باقتناء أحد الحيوانات الأليفة في منزله، ليخلق هذا التغير قوى دافعة جديدة لاقتصاد البلاد وهي " اقتصاد الحيوانات الأليفة في الصين".


وتحت شعار "اقتصاد الحيوانات الأليفة" ظهرت الفنادق الفاخرة المخصصة للحيوانات الأليفة، وصالونات التجميل، ومراكز التدليك لمساعدة الحيوانات على الاسترخاء وخصص أيضا بعض النشطاء "يوما للحيوانات الضالة" لتشجيع الناس على إيواء الحيوانات الشريدة والضالة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وظهرت أيضا العلامات التجارية للملابس الخاصة بالكلاب والقطط.


ووفقا لصحيفة "الشعب" الصينية، فقد أنفق المستهلكون الصينيون نحو 17.5 مليار يوان (2.76 مليار دولار أمريكي) على حيواناتهم الأليفة في عام 2017، وهو رقم يتوقع أن يرتفع إلى 46.3 مليار يوان (7 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2022.


وقالت “كول تو"، وهي صاحبة أحد أكبر الفنادق المخصصة للكلاب بشنغهاي إنها تحب تربية الكلاب، وكانت تضطر ترك كلابها الأربعة مع مربية للكلاب أثناء فترات سفرها، إلا أنها صُدمت ذات مرة عند اتصالها للاطمئنان عليهم، ووجدت أن المربية لم تتذكر أي الكلاب كانوا لها، ومن هنا فكرت تو في بناء فندق الحيوانات الأليفة لتحويل الهواية إلى مهنة.


وتقول تو: "في فندقنا نقدم وجبات من فئة الخمس نجوم للحيوانات، وندرب الموظفين على تقديم التدليك المناسب للحيوانات لمساعدتهم على الاسترخاء، بالإضافة إلى خدمات النظافة الشخصية، كما أننا نقيم حفلات الزفاف والأعياد الميلاد أيضا للكلاب والقطط.


تقول تو: "قبل 10 سنوات، كان الناس يبحثون عن رعاية الاحتياجات الأساسية للحيوانات الأليفة، ولكن مع ازدياد ثراء المواطنين، أصبحوا يسعون لخدمات أفضل، حتى أن بعضهم قد يستغني عن فكرة إنجاب الأطفال مقابل تربية قطة أو كلب وهذا تغيير كبير في الصين ". 


وقال جنيفر تشانغ، الذي أطلق مؤخرا العلامة التجارية للملابس "لازي ازي" الخاصة بالحيوانات، إن العلامة التجارية سوف تطلق خلال الشهر الجاري، أول 14 قطعة ملابس مخصصة للكلاب والقطط بما في ذلك معطف واق من المطر، وكوفيه للعنق، والملابس الرياضية للحيوانات الأليفة وغيرها.


وقال جنيفر: "أنا شديد الحب الحيوانات الأليفة، وأنظر إليهم كأفراد في العائلة، كأطفالنا". "أريد لهم أن يجلسوا معنا ويرتدون ملابس عصرية مثلنا وهذا ما دفعني لإطلاق العلامة التجارية الخاصة بهم".


وتشير التقديرات إلى أن عدد الحيوانات الأليفة في الصين قد بلغ أكثر من 100 مليون، ونتيجة لذلك أصبح سوق الحيوانات الأليفة أيضا أحد الأسواق الأسرع نموا في الصين.

تعليقات