China
مجتمع

38 مدينة صينية تستضيف "يوم الحيوانات الضالة"

الإثنين 2018.1.29 09:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
فتاة صينية تحمل إحدى الكلاب الشريدة

فتاة صينية تحمل إحدى الكلاب الشريدة

على الرغم من انخفاض درجات الحرارة الحادة والتحذيرات المناخية في جميع أنحاء البلاد استضافت 38 مدينة صينية "يوماً للحيوانات الضالة  لتشجيع الناس على إيواء الحيوانات الشريدة والضالة.

ووفقا للإحصاءات فإن إجمالي تعداد سكان الـ38 مدينة الذين استضافوا "يوم التبني" قد تجاوز 325 مليون نسمة، ويقول الخبراء إن فكرة رعاية الحيوانات تتمتع بدعم شعبي كبير، وهذا دليل على التطور المتناغم للثقافة الاجتماعية وتقدمها في الصين.

38 مدينة صينية استضافت الحدث في وقت واحد

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن هذا الحدث قوبل بدعم كبير من المشاهير والفنانين بالصين.

وقال أحد المغنيين المشاهير لوكالة الأنباء الصينية، إننا ندعو الناس من خلال هذا الحدث إلى مساعدة الحيوانات الضالة وتبنيهم، لتوفير لهم المسكن الآمن وجعل العالم مكاناً دافئاً لجميع الكائنات.

اليوم يهدف إلى توفير منصة توعية للجمهور حول مساعدة الحيوانات المشردة

وقالت يانغ يانغ، المؤسسة المشاركة ومنسقة الحدث في جميع أنحاء البلاد "إن اليوم يهدف إلى توفير منصة غير ربحية لتوعية وتثقيف الجمهور حول كيفية مساعدة الحيوانات المشردة، والدعوة إلى إنقاذها من الهلاك".

اليوم يهدف إلى أن تكون مساعدة الحيوانات الضالة أسلوب حياة

واضافت "إن شتاء ثلجيا مثل هذا يمثل تحديا قاسيا للحيوانات الضالة"، "نحن نشعر بسعادة غامرة حين نرى أن عدداً متزايدا من الناس في جميع أنحاء البلاد ينضمون إلينا من أجل المساهمة في حماية نظامنا الأيكولوجي الحضري، الذي تعد فيه الحيوانات عنصرا حيويا".

وأضافت "هدفنا النهائي أن تصبح مساعدة الحيوانات الضالة وتبنيها أمرا طبيعيا وأسلوب حياة، عندئذ لن يكون هناك حاجة إلى عقد "يوم للتبني".

عائلة أمام إحدى القطط

وقال تشين شياونا، رئيسة جمعية رعاية الحيوان الصينية في مقابلة مع شينخوا، "ظهر في الصين في الآونة الأخيرة العديد من الأفراد والجمعيات الخيرية الذين يهتمون بالحيوانات، ويسهمون إسهاما كبيرا في بناء مجتمع متناغم ومتحضر يتعامل فيه البشر مع الحيوانات برحمة ووئام".

عدد سكان المدن التي استضافت اليوم يبلغ نحو 325 مليون نسمة

وقال تشين إن العديد من المنظمات الخيرية بما فيها جمعية رعاية الحيوان صممت ملاجئ مضادة للحريق للحيوانات الضالة في جميع أنحاء العاصمة الصينية وفى مدن أخري، كما تقدم تطعيمات لجميع الحيوانات الضالة في الشوارع.

تعليقات