اقتصاد

حملة تفاعلية لحلول الإسكان والعقارات بالسعودية

السبت 2018.4.14 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
مدينة الرياض

مدينة الرياض

أطلق صندوق التنمية العقارية بمشاركة وزارة الإسكان السعودية حملة تفاعلية، من خلال أركان خاصة توجد على مدار 5 أسابيع بعدد من المراكز التجارية الرئيسية في 14 مدينة بمختلف مناطق السعودية.

وتأتي الحملة التفاعلية بمشاركة واسعة من قبل البنوك والجهات التمويلية المشاركة في برنامج "القرض العقاري"، وتهدف الحملة إلى توعية جميع المستفيدين على قوائم الانتظار بالمنتجات والحلول المتوفرة للتمويل العقاري، وآليات التقديم، إضافة لتوفير خدمة تحديث بياناتهم.

وكشف المتحدث الرسمي للصندوق العقاري السعودي حمود العصيمي أن الحملة التفاعلية تستهدف شريحة مستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان، وتقوم على 3 ركائز أساسية هي: التوعية بإطلاق حلول الصندوق لجميع المستفيدين على قوائم الانتظار، ومعرفة الخيارات المتاحة أمامهم، وتثقيف المستفيدين والرد على جميع استفساراتهم بشأن برنامج (القرض العقاري)، وتثقيفهم بالمنتجات المتوفرة وآليات التقديم وأهمية تحديث بياناتهم، إضافة إلى حث المستفيدين على تقديم طلبات "القرض العقاري"، وإيجاد المنتج المناسب لمستفيدي الصندوق ووزارة الإسكان.

وأوضح العصيمي أن المراكز التجارية التي تستضيف الحملة ستكون على النحو التالي: في الرياض (غرناطة مول)، وجدة (ردسي مول)، والدمام (دارين مول)، والقصيم (العثيم مول)، ومكة المكرمة (مكة مول)، والمدينة المنورة (النور مول)، وأبها (عسير مول)، وجيزان (القاضي مول)، وحائل (سلمى مول)، وتبوك (الحكير مول)، وعرعر (عرعر مول)، وسكاكا (الجوف مول)، والطائف (جوري مول)، والأحساء (الحسا مول).

وتستخدم الحملة التفاعلية لحلول الصندوق العقاري ووزارة الإسكان السعودية إعلانات ترويجية داخل المراكز التجارية، ومطويات تثقيفية، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية (sms)، بالإضافة إلى الاستاندات التوعوية.

وتأتي الحملة في إطار سعي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتحقيق رؤية المملكة السعودية في زيادة نسبة تملك السعوديين لمساكنهم إلى 60% في 2020، و70% بحلول عام 2030.


تعليقات