سياسة

اليمن.. الفزع يدفع الحوثي لنشر القناصة بالحديدة وتلغم الشوارع والمباني

السبت 2018.6.9 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من ميليشيا الحوثي - أرشيفية

عناصر من ميليشيا الحوثي - أرشيفية

قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن المليشيا الحوثية الموالية لإيران واصلت منذ الساعات الأولى من فجر اليوم السبت إخلاء عدد من المباني في المدينة وتوزيع القناصة بها. 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الموالية لإيران نصبت الكمائن وحفرت الخنادق ولغمت بعض الشوارع والمباني بالتزامن مع المعارك الشرسة التي شنتها القوات المشتركة للمقاومة الوطنية التي تساندها القوات المسلحة الإماراتية في خطوط التماس في بلدات التحيتا والدريهمي وحيس.

وأوضح شهود عيان لـ"العين الإخبارية" أن تعزيزات عسكرية كبيرة دفعت بها المليشيا الحوثية نحو مدينة الحديدة في محاولة منها لوقف تقدم القوات المشتركة.

ويأتي ذلك فيما حققت القوات المشتركة للمقاومة الوطنية فجر اليوم السبت تقدما ميدانيا جديدا في شمالي مديرية الدريهمي، وتمكن مقاتلوها بدعم وإسناد من القوات الإماراتية، من أسر عدد من مليشيات الحوثي ممن حاولوا التسلل في منطقتي الفازة والجاح.


وعادت معركة تحرير الحديدة إلى واجهة الأحداث، إثر تجدد المعارك العسكرية، السبت، بين القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة الشرعية ومليشيات الانقلاب الحوثية.

وقال مصدر عسكري في ألوية المقاومة التهامية لـ"العين الإخبارية" إن مواجهات عنيفة اندلعت فجر السبت، ونجحت المقاومة في استدراج عناصر مليشيا الحوثي نحو إحدى المزارع المكشوفة بالقرب من منطقة الفازة، حيث جرى تطويقهم والقضاء عليهم، بينما تدور مواجهات أخرى على مشارف المدينة.

تعليقات