سياسة

مليشيا الحوثي تختطف 6 أكاديميين بجامعة صنعاء

الجمعة 2018.6.22 06:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
جامعة صنعاء - أرشيفية

جامعة صنعاء - أرشيفية

اعتقلت مليشيا الحوثي الانقلابية، ليلة الجمعة، 6 أكاديميين من أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى العاصمة المؤقتة عدن لاستلام الراتب الذي صرفته لهم حكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وأدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة حادثة الاعتقال من قبل مسلحي المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في نقطة نقيل يسلح بعد عملية استجواب طويلة.

وطالبت النقابة بسرعة إطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة الجهات التي تمارس الاعتقال خارج إطار سلطة الدستور والقانون.

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة الإدارية للنقابة تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، احتجزت المليشيا الحوثية د.خالد محمد عبدالستار الشميري نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب، د.عبدالباقي محمد عبده النهاري رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية، د.فازع خالد العزي المسلمي رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، د.عدنان يوسف أحمد الشعيبي رئيس قسم اللغة العربية بكلية اللغات، د.عبدالسلام عبده قاسم المخلافي عضو هيئة التدريس بكلية التربية، أ.د.آمنة يوسف محمد عبده عضو هيئة التدريس بكلية اللغات برفقة زوجها فاروق عبدالملك سعيد الحضرمي وابنتهما.

وبعد عملية استجواب زجت النقطة بالجميع رهن الاعتقال عدا الدكتورة وابنتها، ولم تفرج عنهم حتى اللحظة، حسب البيان.

كانت مليشيا الحوثي في طريق شرعنة مناهجها الطائفية قد أوقفت أكثر من 1300 عضو من منتسبي جامعة صنعاء، وهو ما اعتبره متابعون للشأن اليمني مؤشر خطير ينذر بتعطيل وشيك للعملية التعليمية في أهم الجامعات اليمنية.

تعليقات