سياسة

قتلى وجرحى في قصف حوثي على قرية بالضالع اليمنية

الجمعة 2018.11.9 11:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي تزهق أرواح اليمنيين بالضالع

مليشيا الحوثي تزهق أرواح اليمنيين بالضالع

لقي 7 مدنيين مصرعهم وأصيب آخرون، الجمعة، في قصف مدفعي لمليشيا الحوثي الإرهابية استهدف، قرية "الحقب" بمحافظة الضالع اليمنية، ما يرفع من حصيلة ضحايا اليمنيين في المحافظة إلى 15 خلال 48 ساعة بينهم نساء وأطفال.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيا الحوثي جددت قصفها المدفعي على "بلدة الحقب" التابعة لمديرية "دمت" شمال الضالع جنوبي البلاد، ما تسبب في تدمير 8 منازل، إلى جانب تشرد عشرات الأسر في أنحاء مختلفة من مديرية "دمت" الواقعة بين محافظات الضالع والبيضاء وإب وسط البلاد.

وأضاف المصدر أن "عامر صالح الحقب، حمزة ناصر الحقب، ضيف الله صالح الحقب، مسعود أحمد الحقب، مسعد صالح الحقب، غيث عبدالكريم الشعباني الحقب، وأم وسيم الحقب" قتلوا بشظايا قذائف حوثية دمرت منازلهم، مشيرا إلى أن "زوجة مسعد القفيلي الحقب" أصيبت برصاص قناص حوثي. 

وحسب المصدر تشن مليشيا الحوثي قصفا مدفعيا عشوائيا على منازل المدنيين في البلدة، تسببت على إثره بموجة نزوح جماعية للأهالي شملت قريتي "الحقب" و"رباط الحرازي" وفروا إلى بلدة مريس ومدينة قعطبة والضالع".

وكانت المصادر تحدثت الخميس لـ"العين الإخبارية" عن تصاعد الإرهاب الحوثي على "الحقب" والقصف الانتقامي المتعمد، بعد انهيارات في صفوف قواته من "مريس" و"جبن" أمام ضربات الجيش اليمني والمقاومة.

تعليقات