تكنولوجيا

المتحدث الذكي.. جاسوس المستقبل

الثلاثاء 2017.12.19 04:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
متحدث جوجل الذكي

متحدث جوجل الذكي

كشفت الشركات العملاقة الرائدة في مجال تصنيع المتحدث الذكي مثل جوجل وأمازون، عن أنها تسعى دائماً لتطوير أجهزتها الذكية؛ لتقدم أكبر دعم ممكن لمستخدميها. 

وكانت شركة أمازون قد كشفت بشكل خاص عن أنها تسعى لتطوير متحدثها الذكي الشهير "أليكسا"، حتى يصبح مديراً لأعمال مستخدميها وملبياً لكل طلباتهم؛ من تحديد مواعيد ورد على مكالمات وحجز تذاكر لرحلات وتنظيم اجتماعات عمل.

وبناء على ذلك، حذرت مجموعة من خبراء التقنيات ببريطانيا من أن سباق التطوير على المتحدث الذكي بين الشركات الكبرى مثل جوجل وأمازون، والذي ستنضم له شركة أبل قريباً، قد يمنح المتحدث الذكي القدرة على التجسس على محادثات مستخدميها سواء عن طريق الهاتف أو عن طريق تسجيل النقاشات التي تتم بالغرف الموجود بها الجهاز.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن خبراء سبق وأن حذروا من إمكانية اختراق المتحدثات الذكية التي تطرحها جوجل وأمازون عن طريق قراصنة الويب.

وذلك يكشف عن أن تجسس الجهاز على مستخدميه وتسجيل المتحدث الذكي لبيانات مهمة ونقاشات خاصة قد تتعرض بالكامل للكشف من خلال عملية اختراق بسيطة، مما يضاعف من خطر قدرة المتحدث على التجسس التي سيكتسبها مستقبلاً.


تعليقات