رياضة

هدرسفيلد يخطط لإنهاء عقدة "فاصلة" البريميير ليج

الأربعاء 2017.5.31 03:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
هدرسفيلد تاون

فريق هدرسفيلد تاون

يخطط هدرسفيلد تاون لإنهاء عقدة الأندية المتأهلة للبريميير ليج عن طريق المرحلة الفاصلة، بعدما حصد بفضلها، على بطاقة التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

ركلات الترجيح تطيح بأحلام الحبسي وتؤهل هدرسفيلد للبريميير ليج

ومنذ موسم 2013-2014، يفضل الفريق الذي يتأهل للدوري الممتاز عن طريقة المرحلة الفاصلة في البقاء بالبريميير ليج، وسرعان ما يهبط مجددا إلى دوري الدرجة الأولى بعد موسم واحد من تأهله، وهو ما حدث مع أندية كوينز بارك رينجرز، ونوريتش سيتي، وهال سيتي.

ونجح كوينز بارك رينجرز في التأهل إلى نسخة 2014-2015 من البريميير ليج بعد تخطيه ويجان في نصف نهائي المرحلة الفاصلة للتأهل إلى الدوري الممتاز وفوزه على ديربي كاونتي في النهائي، لكنه تذيل ترتيب البريميير ليج في الموسم الأول بعد تأهله ليعود سريعا إلى الشامبيونشيب.

وفي الموسم التالي خطف نوريتش بطاقة التأهل بعد فوزه على إبسويتش تاون في نصف نهائي المرحلة الفاصلة وميدلزبره في النهائي، لكنه أنهى موسم 2015-2016 في المركز قبل الأخير بالدوري الممتاز وهبط مجددا إلى الدرجة الأولى.

وتكرر الأمر مع هال الذي صعد إلى الدوري الممتاز في الموسم المنصرم بعد فوزه على ديربي كاونتي في نصف نهائي المرحلة الفاصلة، وشيفيلد وينزداي في النهائي، قبل أن يحتل المركز الـ18 في ترتيب البريميير ليج ليهبط مجددا.

وكانت ركلات الترجيح كلمة السر في تأهل هدرسفيلد إلى البريميير ليج الموسم المقبل، حيث تخطى شيفيلد في نصف النهائي بركلات الجزاء بعد التعادل سلبيا في الذهاب و1-1 في الإياب، وفاز في النهائي على ريدينج بركلات الترجيح أيضا بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

الجدير بالذكر أن آخر فريق تأهل عن طريق المباريات الفاصلة ونجح في البقاء بالبريميير ليج هو كريستال بالاس، الذي تأهل في موسم 2012-2013 بعد تخطيه برايتون هوف ألبيون، وواتفورد، وبقى في الدرجة الممتاز منذ ذلك الحين، علما بأنه أنهى الموسم الماضي في المركز الـ14.

تعليقات