سياسة

تحالف حقوقي: الحوثيون حولوا منازل المدنيين بالحديدة لثكنات عسكرية

الإثنين 2018.11.12 11:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية

عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية

أكد تحالف حقوقي يمني، الإثنين، أن مليشيا الحوثي الانقلابية حولت منازل المواطنين إلى ثكنات عسكرية في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

و أدان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) ، خلال بيان صحفي، استخدام مليشيا الحوثي منازل المدنيين في أحياء الثورة والربصة والجامعة بمدينة الحديدة، وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، وزرع شبكة ألغام بداخلها، مع احتلال المباني المرتفعة وجعل الأدوار الأرضية منها مخابئ لمسلحيها.

وأضاف البيان: "نتابع مجريات الأحداث الأخيرة في الحديدة، وما آلت إليه الأوضاع الإنسانية نتيجة تمترس مليشيا الحوثي الانقلابية داخل الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين، مستنكرا استخدام الانقلابيين للمواطنين كدروع بشرية وإثارة حالة من الهلع والخوف في أوساط السكان".

ولفت إلى قيام أفراد من المليشيا الحوثية بطرد المرضى والأطباء من أقسام الطوارئ في مستشفى 22 مايو، والتمركز فيها كثكنة عسكرية، ومنع حركة سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى من المدنيين.

واعتبر البيان أن مثل هذا السلوك يؤدي إلى نتائج كارثية تطال العاملين والمرضى في المستشفى، مؤكدا أن تلك التصرفات تعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

تعليقات