سيارات

بالصور.. 8 مزايا منحت هيونداي H1 لقب أفضل سيارة في أستراليا

الثلاثاء 2019.2.12 12:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
هيونداي H1 إحدى أهم سيارات نقل الركاب في العالم

هيونداي H1 إحدى أهم سيارات نقل الركاب في العالم

فازت الشركة الكورية العملاقة هيونداي، عبر سيارتها "H1"، بجائزة أفضل مركبة في أستراليا فئة نقل الركاب لعامين على التوالي 2017 - 2018، وفقا لتصنيف أصدرته الجمعية الأسترالية للسيارات.

وذكرت الشركة الكورية، عبر موقعها الرسمي، أن "هيونداي H1 من أفضل السيارات المستخدمة في الأسواق التجارية، وبمثابة الحل المثالي للسائقين وشركات النقل الذين يتطلعون للحصول على سيارة أكثر كفاءة وقدرة عملية، خاصة بعد التصميم المثالي للسيارة الذي منحها مزيدا من المساحة لنقل معدات العمل أو الأدوات الرياضية أو الأمتعة".


ورأى عمادي فتحي الفقي، خبير السيارات بالسوق المصرية، أن "هيونداي H1 تعد إحدى سيارات الركاب المتميزة لنقل السائحين بالسوق المصرية، ومن المنتظر أن يكون لها دور مهم خلال الفترة الحالية، خاصة مع التحسن الملحوظ داخل قطاع السياحة المصرية".


وطرحت الشركة الكورية هيونداي H1 2019 بالأسواق المصرية في شكلها الجديدة وبمواصفاتها الحديثة، منها: تزويد السيارة بباب خلفي بتصميم خلفي هاتشباك خاص بفئة السيارات العائلية (استيشن)، فضلا عن تطوير مقاعد السيارة بالداخل، وأشكال المصابيح الأمامية والخلفية وناقل الحركة والفرامل.

وعرض الموقع الرسمي للشركة الكورية أهم المواصفات الخاصة بسيارة هيونداي H1، وتتمثل:

1- محرك CRDi A2 2.5 WGT


- نوع الوقود: سولار. 
- محرك: 2497 سي سي.
- القدرة القصوى: 136 حصانا/3800 لفة في الدقيقة. 
- أقصى عزم: 35 كجم/1500 - 2500 لفة في الدقيقة.

2- ناقل حركة أوتوماتيكي

تتميز بناقل حركة أوتوماتيكي، مزود بـ5 سرعات، مع ميزة النظام الرياضي للمحرك 2.5VGT الذي يعمل بالسولار المتوفر في أغلب الأسواق، وجرى تطوير ناقل الحركة بحيث تكون القيادة بكامل جوانبها أكثر أماناً وراحة.

3- ناقل حركة يدوي


تتمتع السيارة أيضا بناقل حركة يدوي، مزود بـ6 سرعات؛ لدعم الدفع الخلفي للسيارة وتقليل الضوضاء الناتج عن نظام الدفع، ويسهم التطوير الخاص بنظام التروس في توفير الوقود وجعل نقل الحركة أكثر سهولة وأمان.

4- المقاعد


تتمتع السيارة بالمقاعد متعددة الأغراض، يمكنك رفعها أو خفضها أو تحويلها لوضعية النوم، ومهما كانت الظروف تجد وضع المقعد الذي يمنحك المتطلبات اللازمة للراحة والاسترخاء.

5- تحكم في النوافذ



يمكن التحكم الكهربائي في النوافذ، إذ يستطيع السائق التحكم في فتح وغلق جميع نوافذ السيارة، من خلال لوحة التحكم الموجودة في ذراع المقعد الخاص به وكذلك التحكم في المرايات الخلفية.

6- الأبواب المائلة


تسمح هذه الخاصية للمُفصلات العُليا للأبواب الأمامية أن تُفتح بزاوية معينة لتساعد ركاب المقعد الأمامي على الدخول إلى السيارة بشكل أكثر سهولة.

7- الوسادات الهوائية


يوفر نظام الوسادات الهوائية مزيدا من الأمان للسائق والركاب عند حدوث أي تصادم، ويساعد النظام الجديد للوسادات الهوائية على الحفاظ على سلامة السائق والركاب ويُقلل احتمالية دخول أي حطام ناتج عن التصادم إلى الداخل، بما يساعد على خلق مساحة آمنة لكل الركاب.

8- الاستشعار الخلفي

زود نظام الاستشعار الخلفي لسيارة هيونداي H1 بمجسات حساسة على الجزء الخلفي منها، ويعمل على تنبيه السائق في حالة وجود أجسام غير مرئية بالنسبة له.

تعليقات