فن

هادي الباجوري لـ"العين الإخبارية": "الضيف" لا يتناول قصة حياة إبراهيم عيسى

السبت 2019.1.12 03:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
المخرج المصري هادي الباجوري

المخرج المصري هادي الباجوري

كشف المخرج المصري هادي الباجوري عن كواليس تصوير فيلمه "الضيف"، ومنها أسباب تصوير الفيلم في مكان واحد، وكيف كان اختياره للأبطال، وكذلك حقيقة ما تردد حول أن الفيلم يتناول حياة الكاتب الصحفي المصري ومؤلف الفيلم إبراهيم عيسى. 

وقال الباجوري لـ"العين الإخبارية" إن سبب تصوير الفيلم في مكان واحد له علاقة بالتكنيك، الذي يتطلب الوحدة المكانية وأسلوب الحركة أثناء التصوير، بالإضافة إلى طبيعة الموضوع ذاته. 

وأضاف أن الأحداث تتناول قصة فتاة شابة تُرتب لقاء بين الشاب الذي ترغب في الارتباط به وأهلها، حيث يبدأ التعارف خلال جلسة العشاء لتتطور  الأحداث بصورة غير متوقعة.

وحول اختيار الأبطال، أوضح الباجوري أنه قرأ السيناريو في البداية، ثم بدأ العمل على الشخصيات، ليختار بعدها الممثلين المناسبين لكل شخصية، موضحاً أنه رشّح ممثلا واحدا لكل شخصية دون أي تغيير أو تردد.

ولفت إلى أنه احتاج للعمل مع أحمد مالك وجميلة عوض، لكنه لم يبذل جهداً مع خالد الصاوي وشيرين رضا، لأنه يعرفهما بشكل شخصي كما يتابعهما فنياً.

وكشف الباجوري عن أن الرقابة كانت سبب تأخير عرض الفيلم، إذ احتاج وقتا أطول لمنحه تصريح العرض، مؤكداً أنه لم يتم حذف أي مشهد وهو ما أسعده كثيراً.

كما نفى تماماً ما تردد عن وجود علاقة بين أحداث الفيلم الذي كتبه إبراهيم عيسى وقصة حياته، مؤكداً أن الأمر كان مجرد تكهنات زالت مع عرض الفيلم، بعد أن تبيّن عدم وجود هذه العلاقة.



تعليقات