منوعات

بالفيديو.."مزرعة الآيس كريم" تنافس معالم بريطانيا السياحية

الخميس 2017.8.3 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1219قراءة
  • 0 تعليق
شجرة الآيس كريم

شجرة الآيس كريم

تحظى المعالم السياحية في بريطانيا مثل متحف "تيت موديرن" ومعرض لندن الوطني والمتحف البريطاني، بشهرة عالمية واسعة، تجذب ملايين الزوار سنويًا من شتى أنحاء العالم، ولكن منذ عام تقريبًا برز معلم سياحي جديد ينافس هذه الأماكن بفكرته البسيطة والمسليّة، وهو مزرعة "الآيس كريم".


ومزرعة "الآيس كريم" في مقاطعة تشيستر شمال غرب بريطانيا، تحوّلت من مجرد مزرعة ألبان تعاني من أزمات مالية إلى واحدة من أكبر المشاريع التجارية نجاحًا في بريطانيا، حيث بلغ عدد زوارها في العام الماضي فقط 821 ألف زائر، لتدخل ضمن أكثر 20 موقعا جاذبا للسياح في بريطانيا، جنبًا إلى جنب مع متحف العلوم البريطاني ورصيف برايتون الذي افتتح عام 1899 ومعارض سيربنتاين الشهيرة.


واعتبرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية نجاح هذا المشروع إنجازًا باهرًا لعائلة أجبرها قانون قطع الدعم الحكومي عن الألبان إلى التحول خلال سنوات قليلة إلى تجارة الآيس كريم، وبناء مدينة "ملاهي" للأطفال في المزرعة الواقعة في ريف ناءٍ عن المدينة، بعد 30 عامًا من إنشائها.


فمنذ عام 2014 خضعت المزرعة لبرنامج استثماري طموح بلغت كلفته 5 ملايين باوند بريطاني، لتتحول إلى أكبر موقع لبيع الآيس كريم في العالم وإلى صاحبة أكبر صالات ألعاب مائية ورملية في أوروبا، مما رفع عدد الزوار إلى الربع في العام الماضي ليوازي عدد زوار متحف لندن المرموق بحسب إحصاءات مؤسسة "فيزيت إنجلاند" السنوي.

وأضافت الصحيفة أن أعداد الزوار بدات بالتصاعد بعد أن بدأ مالكو المزرعة توم ومارغريت فيل وولدهما جوناثام وغراييم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمشروعهم، حيث بلغ عدد متابعيهم على موقع فيسبوك 69 ألفا و9 آلاف على تويتر فور بداية الترويج.


وفي مقابلة مع الابن جوناثان قال للصحيفة:" لم نكن نتوقع على الإطلاق هذا الكمّ الهائل من الزوار، فالمكان ريفي وبعيد عن ضوضاء المدن، ولكن يبدو أن الناس يبحثون عن تجربة الأماكن الريفية".

ويوجد في المزرعة شجرة آيس كريم عملاقة، وكذلك شلال لحبات الفراولة الحمراء، بالإضافة إلى نافورة من الآيس كريم، وقلعة رملية ضخمة، أما صالة الرمال ففيها آليات إنشاء صغيرة يمكن للأطفال قيادتها والتحكم بها ونقل الرمال، ورغم ذلك فلا تفرض المزرعة رسومًا على دخول الزوار بل تكتفي برسوم استخدام مرافقها التي تتراوح بين باوند واحد و3.5 باوند لكل لعبة.

وفي العام الماضي أدرج اسم المزرعة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر صالة بيع آيس كريم في العالم، والتي تبلغ مساحتها 10 آلاف قدم مربع، وتنتج 50 نوعا من الآيس كريم.



تعليقات