منوعات

إيكيا تفتح أول متجر في الهند

الخميس 2018.8.9 05:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
واجهة متجر إيكيا

واجهة متجر إيكيا

افتتح متجر شركة الأثاث السويدية إيكيا IKEA أبوابه، الخميس، على وقع عزف جوقة عسكرية وعند مدخله طابور من ٢٠٠ زبون ينتظرون دورهم بحماس للتبضّع في حرم المجموعة السويدية العملاقة للمفروشات.

والمتجر الواقع في مدينة حيدر آباد الجنوبية، تبلغ مساحته 37 ألف متر مربع، يعد الأوّل من 25 محلا تعتزم المجموعة السويدية فتحها في الهند بحلول 2025.

وعزفت جوقة من الجيش الهندي في الداخل، أنغاما متنوّعة وأناشيد قومية خلال الافتتاح وتوافد الزبائن إلى القاعة الرئيسية، وتتوقع الشركة أن يستقبل متجرها في حيدر آباد، حيث يعمل 850 موظّفا، 7 ملايين زبون في السنة.

وتنوي "إيكيا" استثمار 1,5 مليار دولار في ٣ أكبر اقتصاد في آسيا، على أمل الاستفادة من ارتفاع المستوى المعيشي للطبقة الوسطى في الهند التي يسكنها 1,25 مليار نسمة.

وستقدّم المجموعة سلعا مكيّفة مع نمط العيش في الهند، مثل علب توابل ومواقد قلي، ولا تتخطى أسعار ألف منتج من منتجات العملاق السويدي ٣ دولارات تقريبا وما يعادله من العملة الهندية الروبية.

وبما أن تركيب المفروشات ليس من عادات الطبقة الوسطى الهندية، تعاقدت المجموعة السويدية مع منصة "أوربن كلاب" الإلكترونية التي تيسّر الاستعانة بحرفيين.


تعليقات