اقتصاد

النقد الدولي يتوقع نمو الدول الآسيوية 5.5%

الأربعاء 2017.5.10 10:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
دول آسيا والمحيط الهادئ تقود النمو العالمي

دول آسيا والمحيط الهادئ تقود النمو العالمي

توقع صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد منطقة أسيا والمحيط الهادئ بنسبة 5.5% هذا العام مقارنة بـ 5.3% العام الماضي.  

وقال الصندوق في تقرير  إن النمو سيظل قويا العام المقبل، إلا أنه سيتراجع بنحو طفيف إلى 5.4% في عام 2018، مضيفا أن المنطقة ستقوض النمو في الاقتصاد العالمي.

وأشار التقرير إلى أن النمو في الولايات المتحدة والدول المصدرة للسلع الأولية ونمو الدول الناشئة يساهم في تعزيز رؤيته إلى المنطقة.

وقال تشانج يونج ري مدير منطقة أسيا والمحيط الهادئ في صندوق النقد الدولي إن "علامات النمو في المنطقة مشجعة حتى الآن"، مشيرا إلى أن التحدي الآن هو تعزيز هذا الزخم والحفاظ عليه.

ويتوقع التقرير تراجع نمو الاقتصاد الصيني إلى 6.6% العام الجاري وإلى 6.2% العام المقبل، وأرجع ذلك إلى توقعه تراجع أداء سوق العقارات وهو ما يعكس السياسات المتشددة جزئيا التي تتخذها الحكومة، وضعف الأجور ونمو الاستهلاك، والعجز المالي المستقر.

ورفع تقديره لنمو الاقتصاد الياباني للعام الجاري إلى 1.2% بدعم من السياسات المالية التوسعية وتأجيل زيادة الضرائب على الاستهلاك إلى أكتوبر 2019، ويتوقع التقرير أن يتراجع هذا النمو إلى 0.6% العام المقبل.

ويتوقع التقرير نمو الاقتصاد الماليزي بنسبة 4.5% العام الجاري و4.7% العام المقبل. ويتوقع نمو اقتصاد الفلبين بنسبة 6.8% العام الجاري و6.9% العام المقبل، وبالنسبة لإندونيسيا يتوقع التقرير نمو اقتصادها بنسبة 5.1% العام الجاري و5.3% العام المقبل.


تعليقات