منوعات

بالصور.. 7 معالم سياحية رائعة في إشبيلية

الإثنين 2018.4.23 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
وجهات سياحية في إشبيلية

وجهات سياحية في إشبيلية

تذخر مدينة إشبيلية الإسبانية بالمعالم السياحية التاريخية، كما تعد من أجمل المدن الأوروبية لغناها التاريخي والتراثي، لما تضمه من معالم ومبان تعود إلى العصور الوسطى.

وفي التقرير التالي نأخذكم في جولة داخل المدينة لنتعرف على أهم الأماكن السياحية التي اشتهرت بها.

١- قصر المورق

كان قصر المورق أو قصر إشبيلية في الأصل حصنًا يخص المسلمين في الأندلس، وفيما بعد أصبح جاذباً للزوار من جميع أنحاء العالم.

يقع قصر إشبيلية في جنوب شرق المدينة قرب الكنيسة الكبرى، واشتهر بنقوشه الجصّية الجميلة والأعمدة الفارهة بداخله، وتم بناؤه على الطراز المعماري الأندلسي العبقري. أدرجته منظمة اليونسكو عام 1987 كموقع للتراث العالمي للمحافظة عليه والاعتناء به.

٢- منطقة سانتا كروز


يقع حي "سانتا كروز" في شرق المدينة ويحده نهر الوادي الكبير، ويعتبر من أروع الأماكن السياحية في إسبانيا، ويضم عددًا كبيرًا من المعالم والأماكن السياحية في إشبيلية والتي تعد من أفضل وأثرى المعالم وخصوصاً التاريخية في إسبانيا والعالم كله.

في هذه المنطقة لن تسمع أصوات مزعجة لمنع دخول السيارات، الجميع يسير ويتجول في الأرجاء، لكن يمكنك الوصول إليه من خلال عربة تجرها خيول كما في القرون المنصرمة.

٣- متروبول الشمسية الملونة


يعتبر "متروبول الشمسية الملونة" من أكثر الوجهات زيارة للسياح، وهو عبارة عن هيكل خشبي عملاق يتخذ شكل الفطر ويقع في ميدان "La Encarnación" بالحي القديم في قلب ميدان بلازا في مدينة اشبيلية أشهر مدن اسبانيا السياحية.

تم تصميم هذا الصرح من قبل المصمم المعماري الاسباني "يورجان ماير" وانتهى من تصميمه في عام 2011.

٤- حديقة ماريا لويزا

تعتبر حديقة ماريا لويزا من أجمل حدائق اشبيلية، وتقع على طول نهر الوادي الكبير.. وتعد من أشهر الحدائق الخضراء بالمدينة وباسبانيا بشكل عام.

تتميز الحديقة بمساحات خضراء شاسعة مع وجود جسور لعبور المُشاة بالإضافة إلى عدد من نوافير المياه العذبة.

٥- برج الجيرالدا


 برج الجيرالدا في اشبيلية من أهم المعالم السياحية في اسبانيا، وهو عبارة عن مئذنة للجامع الكبير في عهد الموحدين أثناء دولة الأندلس الإسلامية.

تم تحويلها لبرج جرس كاتدرائية إشبيلية في عام 1402ميلادي.. ويمتاز بالتنوع الحضاري والمعماري الملحوظ في تصميمه الذي يجمع بين الحضارة الإسلامية العربية والحضارة الغربية المسيحية.. استبدل الاسبان القبة بصليب وجرس بعد سقوط التي سقطت إثر أحد الزلازل.

٦- كاتدرائية إشبيلية


تعد كاتدرائية اشبيلية من أكبر كاتدرائيات القرون الوسطى في اسبانيا، تم بناؤها في العام 1401 ميلادياً بعد سقوط الأندلس، بعد أن أصبحت اشبيلية مركزًا تجاريًا هامًا، وتم اختيارها عام 2007 كواحدة من أهم كنوز إسبانيا الإثني عشر.. وتعتبر صرحًا فنيًا بالغ الجمال والدقة.

٧- قصر كاسا دي بيلاتوس

يمثل قصر كاسا دي بيلاتو تجسيدًا حقيقيًا للشكل الذي اتخذته مباني العصور الوسطى. القصر معروف أيضًا بين سُكان اشبيليه باسم قصر الأندلسيين.

يعد القصر من المعالم السياحة في إشبيلية، وهو منزل عائلة ريفيرا التي حكمت اشبيلية وإقليمها في القرن السادس عشر.

يمزج الفن المعماري للقصر بين الحضارة القوطية وبين الحضارة الاسبانية المعاصرة ويتكون من طابقين وباحة في منتصفه وحديقة جميلة.


تعليقات