تكنولوجيا

الهند.. تطبيقات أندرويد وطائرات دون طيار لتطوير البنية التحتية

الأربعاء 2017.12.6 09:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
طائرة دون طيار - صورة أرشيفية

طائرة دون طيار - صورة أرشيفية

تستعد وزرة الإسكان الهندية لاستخدام تقنيات مثل تطبيقات الهواتف المحمولة وطائرات دون طيار، وصور القمر الصناعي لرسم خريطة التقدم لمشروعات البنية التحتية في إطار تجديد المناطق الحضرية في الهند. 

ويهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية الحضرية ويركز على إمدادات المياه ومرافق الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، وزيادة المساحات الخضراء بتكلفة 770 مليار روبية (11.9 مليار دولار).

وقال مسؤول بوزارة الإسكان الهندية- لم يذكر اسمه- لصحيفة تايمز أوف إنديا، إن المراقبة القوية هي أحد محاور التركيز الرئيسية لجميع مشاريع التحول الحضري، ومن المحتمل وضع آلية العمل خلال شهرين.

وأضاف المسؤول أن التكنولوجيا يمكنها أن تستخدم أيضاً لرسم خريطة التقدم في مشروعات البنية التحتية، تحت مشروع المدن الذكية في الهند.

وفي الآونة الأخيرة، طلب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي من وزارة النقل البري والطرق السريعة، تقديم صورة كاملة من خلال الطائرات دون طيار لمشروع الربط السريع بين الولايات.

ويجرى العمل على تطوير الطرق السريعة للتعامل مع جميع الأحوال الجوية وتوفير اتصال دائم بالمدن.

وقد استخدمت وزارة التنمية الريفية منصات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الأندرويد، لرصد التقدم في برنامج الربط الطرقي الريفي المعروف باسم "بمغسي".

وتقدم وزرة الإسكان للمدن المقترحة بالتطوير الحضري 100 مليار روبية خلال عامين لمزيد من الإصلاحات وتقديم خدمات بكفاءة عالية.

وكانت الهند قد أعلنت عن عزمها امتلاك 100 مدينة ذكية بحلول عام 2020 في جميع أنحاء الدولة بتكلفة 1.3 مليون دولار كمرحلة أولى خلال الفترة 2015 – 2016.


تعليقات