تكنولوجيا

الهند.. أول جامعة لتكنولوجيا المعلومات للمعاقين

الأحد 2017.12.3 03:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
الجامعة ستوفر أماكن للتدريب - أرشيفية

الجامعة ستوفر أماكن للتدريب - أرشيفية

تشيد الهند أول جامعة لتكنولوجيا المعلومات في العالم مخصصة لذوي الإعاقة، على مساحة 10 أفدنة، في مدينة حيدر أباد بولاية تيلانجانا وسط الهند.

وقال بيان صادر عن حكومة ولاية تيلانجانا إن الجامعة سيتوفر فيها مرافق للتدريب والإقامة السكنية، وستخلق أكثر من 2000 فرصة عمل لذوي الاحتياجات خلال الخمس سنوات المقبل، وذلك عشية اليوم الدولي لذوي الاحتياجات 2017.

وقال وزير تكنولوجيا المعلومات بولاية تيلانجانا، جايش رانجان، لصحيفة تايمز اوف إنديا، إنه سيتم تطوير الجامعة على مراحل خلال العامين المقبلين.

وأضاف أن حكومة الولاية أبرمت اتفاقاً مع شركة "فينديا إي إنفوميديا" للتدريب، لتطوير جامعة تكنولوجيا المعلومات للمعاقين.

وذكرت حكومة الولاية في بيانها أن إدارة رعاية المعوقين وكبار السن، ستقدم مساعدات ومعدات مثل الدراجات ذات الثلاث عجلات والمركبات الآلية والكراسي المتحركة، والأطراف الصناعية والعكازات وأجهزة السمع وأجهزة كمبيوتر محمولة لنحو 12 ألف معاق.

وسيكون هناك 2000 شخص من ذوي الإعاقة في الصفوف من 1 إلى 10، بمنح دراسية، بالإضافة لإعادة تأهيل اقتصادي لـ 500 شخص، وتوفير التدريب لـ250 شخصا من العاطلين عن العمل للامتحانات التنافسية.

وقال بافيثرا أمين عام شركة فيديا، إن الجامعة ستخلق ميزة كبيرة للأشخاص من ذوي الاحتياجات، خصوصاً المصابين بعجز شديد، لتوضيح أنهم لا يزالون يستحقون فرصة جديدة لحياة كريمة.


تعليقات