منوعات

"ملك الانتخابات" في الهند.. خاضها 183 مرة ولم يفز أبدا

الخميس 2017.11.30 07:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1090قراءة
  • 0 تعليق
أوكاي يحمل شهادة جينيس للأرقام القياسية

أوكاي يحمل شهادة جينيس للأرقام القياسية

"ملك الانتخابات"، لقب أطلقه الهنود ووسائل الإعلام الهندية على رجل هندي خاض 183 انتخاباً سابقاً، ولم يفز بأي منها، ولو لمرة واحدة.

وقد يعتقد البعض أن الحديث يجري عن شخص جاهل، لكن هذا الهندي هو الدكتور أوكاي بادماراجان، الذي رشح نفسه للانتخابات 183 مرة، ويستعد الآن للتنافس في الانتخابات رقم 184 في تاريخه.

وقدم الدكتور أوكاي أوراقه للانتخابات الفرعية في ولاية تاميل نادو، جنوبي الهند، بعدما قدم أوراقه لخوض انتخابات الرئاسة الهندية الأخيرة أيضاً. 

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا"، يحرص ملك الانتخابات على لبس قميص عليه علامته الانتخابية، مؤكداً أنه قادر على أي قتال انتخابي في الهند.

وقال أوكاي للصحيفة إنه خسر أكثر من 20 ألف دولار (1.2 مليون روبية) ولكنه لم يعترض على نتائج أية انتخابات؛ لأنه لا يهمه الفوز.


أرقامه سُجلت في كتاب ليمكا للسجلات، بالإضافة إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية في عام 2004، لدخوله المنافسة في أكثر من 100 انتخاب هندي.

وأكبر نتيجة حصل عليها كانت في عام 2011 بحصوله على 6273 صوتاً كمرشح مستقل، ولكنه لم يفز، ولم ينفق أية نقود على الحملات الانتخابية بأي حال من الأحوال.

وتقدم أوكاي للانتخابات أمام رؤساء الهند السابقين، مرناريانان، وأبي عبدالكلام، وبراتيبا باتيل.

وفي عام 1991، تقدم لرئاسة الوزارة وهي المرة الوحيدة أمام بي في ناراسيمها راو، واختطف وقتها وأجبر على الانسحاب خلال تلك الانتخابات.

وكانت الانتخابات الأولى التي تقدم فيها أوكاي تعود إلى عام 1988، كمرشح مستقل للانتخابات المحلية.

ومرة واحدة فقط هي التي رفض فيها التقدم للانتخابات بسبب حاجته إلى المبلغ المطلوب للتقديم.

تعليقات