مجتمع

بالصور.. الهند تدعم الحب والأخوة بمهرجان "راكشا باندان"

الإثنين 2017.8.7 05:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1351قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الأخوة "راكشا باندان" في الهند

مهرجان الأخوة "راكشا باندان" في الهند

لدى الهند تراث ثقافي غني، حيث اعتادت على تنظيم العديد من المهرجانات على مدار العام، ومن أهمها مهرجان "راكشا باندان" الذي يحمل مكانة خاصة في قلوب الهنود.

اليوم الـ 7 من أغسطس 2017، هو يوم الاحتفال، حيث يحتفل فيه الأشقاء برابطة الحب والود الخاصة بينهم، يربط الإخواة رابطة حول معصم أخيه متمنيا له السعادة الطويلة في حياته، في المقابل وعود لحماية أخيه من كل الشرور. 

عبارة "راكشا باندان" تعني في السنسكريتية الهندية القديمة، ربطة عنق أو عقدة حماية، وهي العقد التي تحمي الأشقاء من كل شر كما سماها الهنود، وهذا المهرجان الهندوسي القديم يزيد الحب والألفة بين الأخوة كل عام. 

أهميته: 

يعتقد الهنود أن له أهمية روحية في تقديم حياة كريمة وأفكار نبيلة بين الاخوة بعد ربطة الحماية على معصم اليد اليمني، بالإضافة إلى النقاء الروحي، وأيضا تذكير بأنه يجب الحماية والخوف على بعضهما البعض من كل الشرور، سواء كانت روحية أو جسدية. 

ويعتبر مهرجان "راكشا بندان" مهم جدا في حياة الهنود، فيقوم الأخ بوعد أخته بالحماية مدى الحياة والالتزام بالدفاع عنها وعن شرفها حتى على حساب حياته.

وهناك العديد من الطقوس المرتبطة بمهرجان راكشا باندان، فالأكثر شعبية هي ربطة المعصم على يد الأخ وتسمى "راكهي"، بالإضافة إلى عروض الزنجفر بالون الأحمر أمام المنازل، واستخدام النخيل لتزيين مدخل المنزل.







تعليقات