تكنولوجيا

سيارات أجرة كهربائية لمواجهة التلوث في الهند

الأربعاء 2017.7.19 06:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 845قراءة
  • 0 تعليق
ولاية هندية تستخدم سيارات أجرة تعمل بالكهرباء للحد من التلوث

ولاية هندية تستخدم سيارات أجرة تعمل بالكهرباء للحد من التلوث

في خطوة للحد من التلوث، قررت ولاية ماهراشترا، غرب الهند، إعطاء تصريح لاستخدام السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات كسيارات أجرة، تحمل اللونين الأصفر والأسود في عاصمة الولاية مومباي. 

ويمكن لحاملي التصاريح شراء سيارات الأجرة الكهربائية بعد إلغاء تجميد التصاريح الصادرة عن الحكومة.

وستؤدي السيارات الكهربائية إلى خفض الضوضاء وتلوث الهواء إلى حد كبير في الولاية.

وفي الوقت الراهن، تمتلك وزارة الصحة 250 ألف سيارة كهربائية، و50 ألف سيارة أجرة تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط منخفض الانبعاثات أو غاز البترول المسال.

وتعد ولاية ماهراشترا هي الأولي في الولايات الهندية التي عرضت استخدام سيارات أجرة كهربائية للحد من التلوث، طبقا لما جاء في صحيفة هندوستان تايمز الهندية.

وتم النظر لأول مرة في اقتراح هيئة النقل بالولاية في السماح بدخول سيارات الأجرة الكهربائية  في 18 يناير 2014، وفي مايو الماضي سمحت حكومة الولاية بالحصول على تصاريح سير سيارات الأجرة الكهربائية على الطرق.

ووفقا لقرار هيئة النقل، يجب أن تكون سيارات الأجرة الكهربائية لديها القدرة على استيعاب من 5 إلى 6 أشخاص، ومساحة كافية للأمتعة.

 ومن المتوقع أن تساعد سيارات الأجرة الكهربائية في معالجة مستويات التلوث المتزايدة، وتقليل الاعتماد على واردات الطاقة، ويأتي هذا المشروع على خلفية سياسة الحكومة في التحول إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

تعليقات