اقتصاد

ملياردير هندي: اقتصادنا سيتخطى أمريكا والصين بحلول 2030

الثلاثاء 2017.12.5 07:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
الملياردير الهندي موكيش أمباني

الملياردير الهندي موكيش أمباني

قال الملياردير الهندي موكيش أمباني، وهو من أغنى أغنياء قارة آسيا، إن الناتج المحلي الإجمالي الهندي سيتضاعف إلى 5 تريليونات دولار في السنوات الـ7 المقبلة، وسيبلغ 10 تريليونات دولار بحلول 2030.

وأضاف أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز المحدودة، لصحيفة "ذا هندو"، أنه في عام 2004 توقع أن تصل إلى 5 تريليونات دولار في 20 عاما، وأن هذا التنبؤ سيتحقق بالفعل قبل عام 2024، وأن الاقتصاد الهندي سيتضاعف 3 أضعاف إلى 7 تريليونات دولار في الـ10 أعوام المقبلة، ليصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وبحلول عام 2030، ووصول الناتج الهندي إلى 10 تريليونات إيرادات، ستصبح الهند الدولة الأكثر ازدهارا في العالم متخطية الولايات المتحدة والصين- بحسب وصفه.

وذكر أمباني أنه بحلول منتصف القرن الـ21 سيكون ارتفاع النمو في الهند أعلى من الصين، وتصبح الهند أكثر جاذبية للعالم، مضيفا، أن الهند ستقدم نموذجا متفوقا ومختلفا يقوم على التكنولوجيا والديمقراطية.

وباستخدام الهند الفحم والطاقة البخارية في الثورة الصناعية الأولى، والثانية تستخدم الكهرباء والنفط، والثالثة تستخدم الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، فستصبح الهند اقتصايا عالميا قويا، وفقا لتعبيره.

وأشار أمباني إلى أن الهند لديها الفرصة لتكون رائدة في الثورة الصناعية الرابعة، و"التي نحن على أعتابها وهي ربط البيانات والذكاء الاصطناعي".

وقال إنه قبل 5 سنوات كانت معظم الشركات الهندية تستثمر خارج الهند، والآن قررت الشركات أن تضخ أكثر من 60 مليار دولار استثمارات في الهند.

وفي رسالة وجهها الملياردير الهندي أمباني للمستثمرين الأجانب، قال لهم: "كن جزءا من الهند، ترتفع الاستثمارات في الهند، تنمو وتزدهر في الهند، ترتفع إراداتك في الهند، وستكون جنبا إلى جنب مع الهند".

تعليقات