منوعات

وفاة هندية بعد سقوط صمام القلب خلال العملية الجراحية

الإثنين 2018.1.8 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 559قراءة
  • 0 تعليق
إجراء عملية جراحية - أرشيفية

إجراء عملية جراحية - أرشيفية

الإهمال الطبي، عامل أساسي لإنهاء حياة المرضى، فقد توفيت سيدة هندية بعد سقوط صمام القب في قلبها إثناء إجراء جراحة قلب مفتوح. 

وقال زوج السيدة الهندية الذي يدعى "بافنا" إنه تقدم بشكوى للمجلس الطبي في ولاية ماهراشترا في 28 كانون الأول / ديسمبر، بسبب تأكيد الأطباء ان الجراحة آمنة 200% ولكن في غضون أيام توفيت الزوجة. 

وأضاف بافنا لصحيفة تايمز أوف إنديا، أنه دفع جميع تكاليف المستشفى، ولكن ما حدث هو إهمال في الرعاية، الأمر الذي رفضته إدارة المستشفى.

وقال الدكتور أغاروالا، المشارك في العملية الجراحية، للصحيفة ذاتها، إنه لم يكن هناك أي إهمال، والصمام نفسه فشل وليس الأطباء.

وقال الدكتور سينغ راو إن طريقة وضع القسطرة الجديدة لاستبدال صمامات القلب، تنزلق تلقائيا في 20% من الحالات بسب انسداد الصمام.

وذكر الدكتور باندي، أن السيدة الهندي التي تدعى "مانجو" كانت تمر بعملية قلب مفتوح لاستبدال الصمام الأبهري والتاجي، ولم نتمكن من العثور على الاستبدال، لذلك قمنا بإصلاحه فقط.

وأشار إلى أنه لم يكن هناك أي حلول لدى الأسرة سوى عملية قلب مفتوح شديدة الخطورة، "وقد حاولنا كثيرا ولم يكن الخيار سهلا، ولكن العملية فشلت، أما إذا كانت نجحت فكان رد الأسرة يكون مختلفا".

تعليقات