اقتصاد

استثمارات جديدة لموانئ دبي بمحور قناة السويس

الإثنين 2017.8.14 07:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري يستعرض مخطط استثمار موانئ دبي

الرئيس المصري يستعرض مخطط استثمار موانئ دبي

ناقشت سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية خلال لقائها مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الإثنين، الخطة الاستثمارية لمجموعة موانئ دبي العالمية لتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية للقناة، متابعةً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء تنفيذ هذه المشروعات في أسرع وقت، وفقاً لبيان حكومي مصري.

 وتخطط موانئ دبي لإنشاء مناطق متكاملة تشمل جميع الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

ووافق الرئيس المصري خلال لقائه سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية، الأربعاء الماضي، على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية، لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس، مؤكداً أن الحكومة المصرية ستقدم جميع أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

ورحب الرئيس المصري بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر، خاصة في ظل دورها المهم في دعم حركة التجارة الدولية وتطوير صناعة الموانئ العالمية.

وأكد بن سليم حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة في مصر تضم عدداً من المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، مشيداً بما حققته مصر من إنجاز كبير كان محل تقدير وإعجاب العالم تمثل في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، ومن خلال توفير التمويل في أسبوع واحد بأموال مصرية خالصة.

وأعرب رئيس مجموعة دبى العالمية عن تطلع المجموعة لتعزيز نشاطها في مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل جميع الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

وسجلت "موانئ دبي العالمية" نمواً في أحجام المناولة الإجمالية خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 10.7%.

وقال أجاي سينج، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي- السخنة إن استثمارات الشركة في منطقة العين السخنة بمصر، بلغت مليار دولار منذ عام 2008. مضيفاً "الشركة حققت نمواً بحصتها السوقية من تداول البضائع".

رئيس هيئة قناة السويس يعرض استثمارات موانئ دبي



تعليقات