تكنولوجيا وسيارات

روبوتات وأجهزة ذكية في "معرض الابتكار" بمطارات دبي

الإثنين 2018.3.12 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
مطارات دبي تُنظم معرضا للابتكار

مطارات دبي تُنظم معرضا للابتكار

نظمت مطارات دبي "معرض مجتمع المطار للابتكار" الذي يضم روبوتات وأجهزة ذكية في المبنى "3" بمطار دبي الدولي، بمشاركة فعالة من شركائها الاستراتيجيين وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" و"اتصالات".

ويشارك في المعرض الذي يستمر على مدار أسبوعين، شرطة وإقامة دبي وجمارك مطار دبي الدولي وشركة "اتصالات"، بعرض مجموعة من الابتكارات والأجهزة الذكية التي تهدف إلى تعزيز الإجراءات الأمنية والارتقاء بتجربة المسافرين وجعلها أكثر سلاسة.

مطارات دبي تُنظم معرضًا للابتكار

وافتتح المعرض جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي، بحضور العميد علي عتيق مدير الإدارة العامة لأمن المطارات وعدد من المسئولين.

وقال الحاي، إن المعرض يسلط الضوء على الإنجازات والخطط المستقبلية للجهات العاملة في مطار دبي الدولي الهادفة إلى تعزيز روح الابتكار وعرض الأفكار الإبداعية لشركائنا الاستراتيجيين والمساهمة في رسم مستقبل دبي، وعرض تقنيات حديثة وتجارب نجاح تم تطبيقها على أرض الواقع بهدف تحسين تجربة المتعاملين.

وأشاد بفكرة المعرض والمشاركة المتميزة لشركاء مطارات دبي الاستراتيجيين، مشيرًا إلى أن مبادرة "دي اكس بي بلس" التي أطلقتها مطارات دبي العام الماضي ساهمت في زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي بنحو 10 ملايين مسافر، بفضل الاعتماد على تطبيق التقنيات والبرامج والأنظمة المتطورة التي تجعل حركة المسافرين عبر مختلف مرافق المطار أكثر سرعة وفعالية وإيجابية.

مطارات دبي تُنظم معرضًا للابتكار

ولفت الحاي إلى أن الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي ارتفعت إلى 90 مليون مسافر مع افتتاح مبنى "الكونكورس دي" في عام 2016، بعدما استطاع المطار بفضل مبادرة "دي اكس بي بلس" التعامل مع 100 مليون مسافر سنويًا.

من جانبه، أكد ماجد الجوكر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية، أن المعرض يستلهم الآفاق المستقبلية لصناعة السفر عبر مطار دبي الدولي وضرورة نشر ثقافة السفر الذكي للمضي قدمًا في مجال الطيران.

 وأعرب عن شكره لشركاء مطارات دبي الاستراتيجيين الذين يلعبون دورًا حاسمًا في تحقيق رؤية دبي بأن تصبح مطار العالم.


تعليقات