سياسة

استخدام طائرات رسمية لأغراض شخصية.. أحدث تهمة لحكومة ترامب

الخميس 2017.9.28 02:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 522قراءة
  • 0 تعليق
توم برايس وزير الصحة الأمريكي

توم برايس وزير الصحة الأمريكي

بدأت لجنة التحقيق بالبيت الأبيض "هاوس أوفر سايت كوميتي" تحقيقها حول تقارير  وصلتها عن رحلات وزير الصحة والخدمات البشرية في حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونشر موقع "بوليتيكو" أن اللجنة وجهت رسالة لتوم برايس وزير الصحة والخدمات الإنسانية تطلب فيها تفسيراته حول استخدامه لطائرات حكومية وطائرات جيت خاصة، ومعه موظفين رسميين، وذلك خلال رحلاتهم الخاصة.

وأشارت التقارير إلى أن برايس أنفق حوالى 400 ألف دولار في رحلاته الخاصة، من بينها 17 ألف دولار في السفر ذهابا وإيابا على متن طائرة شراعية مع ابنه إلى ناشفيل ، وذلك لمدة 6 ساعات تناول خلالها الغداء.

وقال كل من المحقق تري جودي رئيس لجنة التحقيق وإليجاه كيومينجمن أحد كبار أعضائها، في الرسالة الموجهة لبرايس، إنه وفقا للقانون الفيدرالي يجب أن يستخدم المسئول أسرع وسيلة أثناء مهمات العمل، لكن لم ينص القانون على أن تطبق هذه القاعدة على السفريات الشخصية.

ووفق ما ذكره الموقع، فإن جودي و كيومينج طلبا من المسئولين تقديم بيانات الطائرات التي استخدمت في رحلاتهم خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى مواعيد الرحلات وتكاليفها، وذلك بحلول 10 أكتوبر.

كان قد سبق وفتح تحقيقا مع مسئولين آخرين في حكومة ترامب حول مصروفات سفرهم، مثل وزير المالية ستيفن مونشين الذي طلب للتحقيق معه عقب رحلته إلى ولاية كنتاكي لمشاهدة كسوف الشمس على متن طائرة حكومية. 

تعليقات