اقتصاد

بورصات الخليج تجذب مستثمرين دوليين جدداً

الإثنين 2017.11.20 11:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 776قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع عدد المؤسسات الاستثمارية التي استقطبها سوق أبوظبي

ارتفاع عدد المؤسسات الاستثمارية التي استقطبها سوق أبوظبي

قالت مؤسسة مالية ،الإثنين، إن أسواق مال الخليج ستشهد تطورات إيجابية كبرى مع بداية 2018، بالتوازي مع جني ثمار برامج إصلاح تم تنفيذها، ما يجذب مستثمرين ومؤسسات مالية دولية. 

وتوقعت شركة إدارة الأصول اليابانية "نومورا" أن يكون النصف الثاني من 2018 الأكثر نشاطا لأسواق مال الخليج، مبررة ذلك بعدة عوامل منها، ترقية سوق المال السعودي في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

وأشارت "نومورا" إلى الطرح المقرر لحصة من عملاق النفط السعودي "أرامكو" للاكتتاب العام، بخلاف توقعات بعمليات خصخصة لشركات كبرى.

وقالت المؤسسة المالية: "كل هذه العوامل ستؤدي دورا مهما في جذب المستثمرين الدوليين لأسواق الخليج، في ظل سلسلة إصلاحات جرى تنفيذها منذ العام الماضي حققت نتائج إيجابية عززت ثقة المستثمرين في متانة اقتصاديات الخليج".

وشددت على أنه رغم الخطط التنموية الا انه ما زال هناك حاجة إلى مزيد من العمل التشريعي والتنفيذي لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكدة أن صناديق الثروة السيادية ومستثمري القطاع الخاص سيساهمون في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وبلغ عدد المؤسسات الاستثمارية التي استقطبها سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 391 مؤسسة، فيما بلغ إجمالي عدد المستثمرين المقيدين في سجلات السوق نحو 962 ألف مستثمر بنهاية الربع الثالث من عام 2017.

تعليقات