تكنولوجيا

iOS 12.. حافز جديد لعدم تحديث هواتف آيفون القديمة

الأربعاء 2018.6.6 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 333قراءة
  • 0 تعليق
iOS 12 سيمكّن الأجهزة القديمة من العمل بشكل أفضل

iOS 12 سيمكّن الأجهزة القديمة من العمل بشكل أفضل

أعلنت شركة آبل الأمريكية Apple، الإثنين، أن ios 12، الذي يشكل أحدث نسخ نظام تشغيل الهاتف المحمول الصادر عنها والمقرر طرحه في وقت لاحق هذا العام، سيعزز أداء أجهزة iPhone الأقدم. وربما يخلق هذا دافعا قويا للاحتفاظ بأجهزة آيفون الأقدم، بدلا من شراء نموذج أحدث.

ونقل موقع "بيزنس إنسايدر" عن كريغ فيدريجي، نائب رئيس آبل لشؤون هندسة البرمجيات، قوله إن ios 12 سيمكن أجهزة "آيفون 6 بلس" بدءا من إصدارات عام 2014 من فتح تطبيقات على نحو أسرع عن ios 11 بمعدل يصل إلى 40%. وأضاف فيدريجي أن لوحة المفاتيح ستعمل بسرعة أكبر بنسبة تصل إلى 50%، كما سيفتح تطبيق الكاميرا بسرعة أكبر بنسبة 70%.

وتحمل هذه الوظائف أهمية خاصة لمستخدمي أجهزة "آيفون"، ومن شأن الإضافة الجديدة جعل الأجهزة الأقدم أسرع عما كان الحال عليه مع ios 11 أو النسخ الأخرى الأقدم. وبالنظر إلى قدرة أصحاب أجهزة "آيفون" الأقدم على الاستفادة من هذه الدفعة القوية لأداء أجهزتهم، فإن "آبل" بذلك منحتهم دافعا قويا للامتناع عن تحديث هواتفهم عبر اقتناء نموذج أحدث.

وأوضح فيدريجي أن هذه مجرد أمثلة على الصور التي سيتمكن ios 12 من خلالها من تعزيز أداء "آيفون 6 بلس" ونماذج أخرى أقدم وصولا إلى "آيفون 5S"؛ ما يوحي بوجود مجالات أخرى ستزداد سرعة أجهزة "آيفون" القديمة بها.

تعليقات