تكنولوجيا

تسريبات عن آيباد "غامض" قبل الإعلان الرسمي للشركة

الخميس 2017.5.25 02:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
آيباد - صورة أرشيفية

آيباد - صورة أرشيفية

انتشرت على الإنترنت تسريبات حول أحدث الأجهزة اللوحية لشركة أبل "آيباد برو 2"، والمرجح أن يتم الإعلان عنه رسمياً خلال أقل من أسبوعين.

وعلى الرغم من أن أبل أطلقت آيباد جديد في 21 مارس/آذار الماضي، فإن كل الخبراء والمتخصصين وصحفيي التكنولوجيا مستمرون في الإصرار على أن الآيباد الأخير كان مجرد فاتح شهية بمسار أكثر أهمية بشكل كبير.

ومنذ إطلاق أبل آخر أجهزة آيباد، انطلق إجماع على الإنترنت أن أبل أحجمت عن طرح مجموعة من الميزات الجديدة والمتوقع أن تكون في الآيباد القادم.

وبين التسريبات التي انتشرت حول الآيباد الغامض، هي أنه سيطرح بحجم جديد 10.5 أو 10.9 بوصة، وحافة أنحف بشكل ملحوظ، والنسخة القادمة من نظام تشغيل "آي أو إس iOS 11".

كما سيدعم الجهاز اللوحي الجديد قلم أبل المغناطيسي الإلكتروني، والموصل الخاص بأبل "لايتنينج كونيكتور"، ويحتوي على 4 سماعات خارجية، و3 أو 4 ميكروفونات.

ويتوقع أن تكون كاميرته 12 ميجابكسل بأحدث تقنية في الفلاش، وشاشة بألوان طبيعية، ومعالج "A10X"، وكثير من الأزرار والمداخل الأخرى الموجودة في الأجهزة اللوحية لأبل بشكل عام.

ويرجح أن يكون سعر أقل فئة من الجهاز المرتقب بين 300 إلى 329 دولاراً أمريكياً، خاصة أنه نادراً ما تطلق أبل أجهزة جديدة أرخص من سابقتها.

ويقول متخصصون في التكنولوجيا، إن أبل ستطلق الإصدار الجديد من نظام تشغيل "آي أو إس" في يوليو/تموز خلال مؤتمر "مطوري أبل حول العالم".

تعليقات