تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. أولى فضائح "آيفون 8 بلس" بعد 3 أسابيع من طرحه

السبت 2017.9.30 05:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1648قراءة
  • 0 تعليق
شكاوى من انفصال شاشة "آيفون 8 بلس"

شكاوى من انفصال شاشة "آيفون 8 بلس"

ظهرت أولى السقطات التقنية لهاتف "آيفون 8 بلس" الجديد بعد أقل من 3 أسابيع من طرحه في الأسواق العالمية، وسط شكاوى من انفصال الشاشة عن جسم الجهاز بسبب البطارية.

ونقلت وسائل إعلام تايوانية وصينية أن سيدة تدعى "وو" اشترت جهاز "آيفون 8 بلس" باللون الوردي ومساحة 64 جيجابايت، قبل أن تنفصل الشاشة عن الجهاز أثناء الشحن، حسب موقع "ذا نيكست ويب" الهولندي المتخصص في التكنولوجيا.

وقالت "وو" إن المشكلة حدثت بعد 5 أيام من شرائها الهاتف الجديد؛ حيث وضعته على الشاحن وبعدها بـ3 دقائق لاحظت انتفاخ الوجه الأمامي للجهاز قبل أن تنفصل الشاشة تماما عن الهاتف.


وأفادت وسائل إعلام تايوانية بأن السيدة "وو" أعادت الهاتف مرة أخرى إلى الوسيط الذي اشترته منه، الذي قام بدوره بشحن الهاتف إلى آبل، حتى يتسنى للشركة الأمريكية فتح تحقيق لمعرفة سبب المشكلة التقنية.

وأبلغ آخرون يمتلكون هاتف "آيفون 8 بلس" عن مشكلة انفصال الشاشة؛ حيث يدعي رجل ياباني أن هاتفه الجديد وصل داخل صندوقه في هذه الحالة، أي وصل الجهاز في علبته والشاشة منفصلة بوضوح عن الهاتف.


وحتى الآن، يبدو أن المشكلة سببها بطارية الهاتف، لكن في الوقت نفسه قد تكون تلك الحوادث مجرد مشكلات تقنية فردية وليست عامة على جميع الأجهزة من الطراز ذاته.

لكن هناك تقارير غير مؤكدة تقول إن بطاريات هواتف "آيفون 8 بلس" تأتي من الشركة نفسها المصنعة لبطاريات هواتف سامسونج "جالاكسي نوت 7".


وتعرض عشرات من مالكي "نوت 7"، العام الماضي، لحوادث انفجار هواتفهم والتي تسببت في تضرر بعضهم جسديا، قبل أن تعلن سامسونج سحب جميع إنتاجها من هذا الطراز عالميا قبل أن تعلن أن المشكلة كانت في البطارية.

تعليقات