تكنولوجيا وسيارات

تسريبات جديدة حول سعر وشكل "آيفون إكس بلس" المنتظر

الأحد 2018.3.11 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1140قراءة
  • 0 تعليق
آيفون إكس بلس

آيفون إكس بلس

بدأت التكهنات على مواقع أخبار التقنيات بالانتشار حول أسعار وسمات هاتف "آيفون إكس بلس" "iPhone X Plus" الذي من المنتظر ان تطرحه شركة "أبل" "Apple " الأمريكية.

وحسبما ذكر موقع "إنكويستير"، فإن عددا من المواقع الرائدة في نقل أخبار التكنولوجيا، نشرت عددا من التسريبات في شكل تكهنات وتوقعات للخبراء عن سعر وشكل الهاتف الذكي الجديد من آيفون.

فنجد في تقرير لخبير فوربيس "إيوان سبينس"، أنه توقع أن موديل "آيفون إكس بلس" الجديد سيأتي بشاشة عملاقة حجمها 6.5 إنش مزودة بتكنولوجيا "أو إل إي دي" المتطورة، إلى جانب سعره الذي تكهن "سبينس"، أنه قد يبدأ من 1400 دولار، وهو سعر قد يخيب أمال الملايين من عشاق آيفون الذين يأملون في انخفاض أسعار الهواتف القادمة من أبل.

كما قال "سبينس" في تقريره الذي نشر على موقع فوربيس، أن أبل ستطرح موديل هاتف جديد باسم "إيفون إس إي"، بسعر يبدأ من 700 دولار إلى 800 دولار.

ونقل موقع "إنكويستير"، تكهنات الخبيرين بالتقنيات "مارك جورمان" و"سام كيم"، اللذين توقعا أيضا أن يصدر هاتف "آيفون إكس بلس" بسعر عالٍ، والسبب في ذلك هو تكنولوجيا "أو إل إي دي" المتطورة لشاشته التي ستطرح للمرة الأولى، والتي عرف عنها أنها أكثر كفاءة من التكنولوجيا المستخدمة حاليا في صناعة شاشات الهواتف الذكية من الكريستال السائل، ونظرا لأن تكلفة استخدام أبل لتكنولوجيا "أو إل إي دي" تكلف الشركة ضعف تكلفة التكنولوجيا القديمة في صناعة الشاشات، فإن ذلك بالتأكيد سيعود على سعر الهاتف بالأسواق، والذي سيؤدي لارتفاعه ليغطي قيمة التكنولوجيا المتطورة المستخدمة به.


وأوضح موقع "إنكويستير" هذه النظرية بعرضه لأسعار الشاشات المستخدمة في هواتف آيفون 8 وآيفون إكس العادي، حيث إن آيفون 8 الذي يصل حجم شاشته إلى 5.5 إنش، تصل تكلفة استبدال شاشته إلى 52 دولارا، وشاشة آيفون إكس التي تبلغ مساحتها 5.8 تصل تكلفة استبدالها إلى 110 دولارات، لذلك ودون شك ستكون تكلفة شاشة آيفون إكس بلس أعلى من سابقتها بهواتف آيفون، والتي سيبلغ حجمها 6.5 إنش.

وكانت شركة أبل قد قدمت هاتفها آيفون إكس للمرة الأولى في حفلها السنوي الكبير شهر سبتمبر الماضي، وهو ما يجعل البعض يعتقد أن أبل ستطرح أجهزتها الجديدة في الوقت نفسه.

وتوقع موقع "إنكويستير" عودة انخفاض أسعار هواتف آيفون عندما يصبح هناك العديد من الهواتف المطروحة بتقنية "أو إل إي دي"، حيث ستصبح التكنولوجيا قديمة وستضطر شركة أبل في تخفيض سعر الهواتف إذا ما زودت بتكنولوجيا مميزة جديدة.

وقدم الموقع مثالا لذلك، وهو تكنولوجيا الشاشات الجديدة من أبل التي انتشرت شائعات عنها، تكنولوجيا "مايكروليد"، غير أنها في الوقت الحالي غير جاهزة للطرح، ليس قبل خمسة أعوام من الآن، لتحل محل تكنولوجيا "أو إل إي دي الحالية".

تعليقات