تكنولوجيا تسريبات "آيفون 8" في تصور مبدع.. وماذا يؤجل إطلاقه؟

الأربعاء 2017.4.19 02:53 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 818قراءة
  • 0 تعليق
مصمم جرافيك يتصور شكل آيفون 8 بناء على تسريبات

مصمم جرافيك يتصور شكل آيفون 8 بناء على تسريبات

مع انتشار كمّ هائل من التسريبات والتكهنات حول أحدث هواتف أبل "آيفون 8" المرتقب صدوره في نهاية العام الجاري، عكف مصممو الجرافيك على إطلاق تصوراتهم للهاتف الذي يصدر في ذكرى مرور 10 سنوات على أول آيفون.


وأفادت وكالة "بلومبرج" الأمريكية بأن أبل تدرس تأجيل إطلاق الهاتف، الذي من المفترض أن ينطلق في سبتمبر/أيلول المقبل، ربما لمدة شهر أو شهرين نظرا لـ"نقص في الإمدادات".


لكن تلك التفصيلة لم تحجم المصممين المبدعين عن رسم تصوراتهم للهاتف الجديد، حيث قام عدد من المصممين في إبراز ابتكاراتهم الخاصة لشكل ومميزات آيفون 8، بناء على التسريبات المنتشرة حوله.


ونشر المصمم جابور بالوغ تصوره لما أسماه "آيفون X"، حيث يتخيل كيف يمكن أن تزود خدمة الذكاء الاصطناعي "سيري" المستخدم بالاتجاهات في الهاتف الجديد، كما رسم تخيلا لسيري وهي تقيس درجة حرارة ومعدل ضربات قلب طفلة، بعد أن سألها المستخدم عن حالتها، وأيضا أثناء تعرف سيري على المعالم السياحية الشهيرة بمجرد توجيه الكاميرا لها.


أما عن الشيء المشترك في كل تصورات المصممين حول العالم، هو شاشة الهاتف الجديد التي يفترض أن تكون "من الحافة للحافة" أي بدون حواف سوداء، ما سيجعلها أكبر وأكثر واقعية ووضوح.


وفي تصور آخر، جمع المصمم هاندي آبو فارجليش أكثر تسريبات آيفون إلحاحا واحتياجا من جانب المستخدمين في تخيل واحد، ليس ذلك فقط بل صممه على طريقة عرض شركة أبل لكل هاتف آيفون تطلقه.


وتخيل فارجليش أن آيفون قد يأتي بحجمين وربما 3 أحجام، وأن يكون جميعهم بكاميرا مزدوجة على غرار "آيفون 7 بلس"، يمكنها التقاط صور بجودة 16 ميجابكسل وفيديوهات بجودة 4K.


وفي تصميمه الخاص، تصور فارجليش آيفون 8 بعدة ألوان مثل "الأسود الغامق" و"الأبيض الفاتح"، كما رسم تخيلا لتسريب آخر عن قدرة شحن "آيفون 8" بدون توصيله (الشحن اللاسلكي).


ولم يتوقف عند ذلك بل أضاف في تصوره ميزة "أيريس سكانر" أو فاحص العين الذي سيتعرف على المستخدم من بصمة عينه ليسمح له بالولوج إلى الهاتف.


كما تخيل أن يتغير الزر الرئيسي والوحيد في مقدمة هواتف آيفون، ليكون مجرد علامة بصمة على الشاشة، ويمكن على يمينه ويساره إتاحة تلقي إشعارات لتطبيقين من اختيار المستخدم.


ورسم فارجليش أيضا في تصوره هاتف آيفون بحجم كبير غير مسبوق، ويرافقه "قلم ذكي" جديد من أبل يتيح التعامل مع هذا الآيفون الخيالي.


تعليقات