رياضة

هجوم إيراني على مقدمة حفل قرعة مونديال روسيا

السبت 2017.11.25 05:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 842قراءة
  • 0 تعليق
هجوم إيراني على مقدمة حفل قرعة مونديال روسيا

المذيعة الروسية ماريا كوماندنايا

واجهت المذيعة الروسية ماريا كوماندنايا، التي تم اختيارها لتقديم حفل سحب القرعة الرسمية لكأس العالم 2018 في روسيا هجوما كبيرا من مشجعي كرة القدم الإيرانيين خلال الفترة الأخيرة.

ميسي يرشح 4 منتخبات للمنافسة على مونديال روسيا

وحسبما ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن عددا من المشجعين الإيرانيين قاموا بتهديد المذيعة الروسية وشبكة التليفزيون التابعة لها بعدم متابعة القرعة في حال عدم ظهورها بزي محتشم مثلما اعتاد المشاهدون الإيرانيون عليه في شاشاتهم المحلية.

وتعد "ماريا" واحدة من المذيعين الذين تم اختيارهم لتقديم الحفل الرسمي لسحب قرعة نهائيات كأس العالم المقرر إقامته يوم 1 ديسمبر المقبل.

وكانت "ماريا" بعد إعلان مشاركتها في الحفل عبر حسابها الخاص على موقع تويتر وجدت هجوما غير مبرر من متابعيها الإيرانيين، حيث وجهوا إليها تحذيرات وتهديدات من أجل تجنب الظهور بإطلالاتها المعتادة، فيما طالبها البعض بارتداء الحجاب.

بينما استعطفها عدد آخر من المتابعين بارتداء شيء مناسب نظرا للسياسات التعصبية التي تتبعها شبكات التليفزيون الإيرانية بعدم إذاعة أي شيء لا يناسب سياستها الإذاعية، خوفا من عدم تمكنهم من متابعة سحب القرعة بمنع رسمي.

وعرف عن التليفزيون الإيراني انه دائما ما كان يذيع المناسبات المشابهة مسجلة بعد أن يقوم العاملون على الشبكات التليفزيونية بقطع جميع الأجزاء التي لا تتناسب مع سياسة الحكومة الإيرانية من مشاهد وحوارات، وهو ما حدث في قرعة كأس العالم 2014، حيث قام التليفزيون الإيراني بإعادة بث الحفل بعد تسجيله واقتطاع العديد من المشاهد منه.

تعليقات