سياسة

الموصل.. إنقاذ 50 مدنيا من تحت الأنقاض

الإثنين 2017.5.22 01:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 911قراءة
  • 0 تعليق
أثر  القصف على أبنية الموصل

أثر القصف على أبنية الموصل

أعلن النائب عن محافظة نينوى، نايف الشمري، الأحد، عن نجاح جهاز مكافحة الإرهاب والدفاع المدني من إنقاذ 50 مدنياً كانوا تحت الأنقاض في حي النجار في الساحل الأيمن من الموصل.

وقال الشمري إن "عدداً من العوائل ويبلغ عدد أفرادها 50 مدنياً كانوا يحتمون في سرداب أحد المنازل بحي النجار بمدينة الموصل، حوصروا تحت أنقاض منزلهم بعد تفجير تنظيم داعش الإرهابي للمنزل وهم بداخله"، مبيناً أنه "وصلت إلينا نداءات استغاثة من أحدهم تحت الأنقاض حيث تم الاتصال من قبلنا بقائد عمليات نينوى الذي بادر فورا بإرسال قوات الجهاز والدفاع المدني إلى موقع المحاصرين"، بحسب قناة (السومرية نيوز) العراقية.

وأضاف الشمري أنه "وبجهود مضنية استمرت منذ الساعة الواحدة ظهرا وحتى قبل دقائق فقد استطاعت تلك القوات إنقاذ جميع المدنيين من تحت الأنقاض دون أية خسائر بشرية"، مثنيا على "تلك الجهودة الجبارة التي تواكب الجهد العسكري والانتصارات المتحققة ضد زمر داعش الإرهابية".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2016، لتحرير نينوى.

تعليقات