رياضة

التفاؤل يسود العراق قبل مواجهة فيتنام

الإثنين 2019.1.7 02:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
تدريبات منتخب العراق

تدريبات منتخب العراق

أكد موسى مالح رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن الفريق يشعر بالتفاؤل قبل مواجهة فيتنام في بداية مسيرته بكأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات يوم الثلاثاء المقبل.

ويبحث العراق عن استعادة أمجاد الماضي عندما كان آخر المنتخبات العربية المتوجة باللقب في 2007 أو على الأقل تكرار ما فعله في النسخة السابقة منذ 4 سنوات.

وخالف العراق التوقعات في 2015 عندما بلغ الدور قبل النهائي ليكتفي في النهاية باحتلال المركز الرابع بعد الخسارة أمام الإمارات.

وقال موسى مالح في تصريحات صحفية: "أجواء التحضيرات الأخيرة تسير بشكل سليم ووصل الفريق إلى الجاهزية التامة لمواجهة فيتنام، وكلنا هنا لخدمة بلدنا وتقديم خدمة للاعبين".

وتولى سريتشكو كاتانيتش قيادة العراق في أغسطس/آب الماضي وسيكون أول اختبار حقيقي للمدرب السلوفيني في الإمارات التي قاد منتخبها الوطني من قبل ما بين عامي 2009 و2011.

وسيفتقد العراق للاعبه علي حصني بسبب عدم تعافيه بشكل تام من الإصابة، بينما من المتوقع أن يلحق بالجولة الثانية أمام اليمن يوم السبت المقبل وقبل ختام منافسات المجموعة الرابعة بمواجهة إيران.

وستنطلق منافسات هذه المجموعة اليوم الإثنين عندما تلعب إيران أمام اليمن، لذا سيدخل العراق مواجهة فيتنام بعد متابعة منافسيه المقبلين.

وسيتعين على العراق عدم الاستهانة بمنتخب فيتنام صاحب المركز 100 في التصنيف العالمي بعدما شهدت النسخة الجارية من البطولة أكثر من مفاجأة كبيرة.

وحقق الأردن مفاجأة بالتفوق (1-0) على أستراليا حاملة اللقب الأحد الماضي، بينما قدمت الهند عرضا كبيرا وفازت (4-1) على تايلاند وتعادلت سوريا مع فلسطين بدون أهداف.

تعليقات