ثقافة

"البلاط الأسود" لناصر عراق.. رواية التناقضات

الأربعاء 2017.7.19 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 674قراءة
  • 0 تعليق
عراق متصفحاً عمله الجديد

عراق متصفحاً عمله الجديد

صدر أخيراً عن الدار المصرية اللبنانية رواية "البلاط الأسود" للكاتب الروائي المصري ناصر عراق. ونشر عراق صورة له على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وهو يتصفح روايته الجديدة وكتب تعليقا على الصورة "أتأمل الطبعة الأولى من (البلاط الأسود) التي صدرت  عن الدار المصرية اللبنانية، ستكون الرواية في الأسواق والمكتبات خلال أيام قليلة جداً، شكراً جزيلاً لكل من أسهم في صدورها بهذه الصورة اللائقة".

من أجواء الرواية الجديدة نقرأ :"إنها رواية التناقضات بكل عمقها وكثافتها، تحيا فيها الحيرة واليقين، القرار والاختيار، حين تفارق الأشياء فطرتها وطبيعتها، لا تغدو هناك قوانين حاكمة لسلوك البشر، وفق مقتضيات كونهم بشرًا، نخون أكثر من نحبهم، ونفي بعهودنا مع أكثر من نكرههم، نضحي بأعز ما لدينا، في سبيل أحط من عرفنا، ونهجر من حلمنا بلقياهم؛ سعيًا وراء من كرهنا يومًا رؤياهم". 

ناصر عراق، روائي وكاتب صحفي وفنان تشكيلي، تخرج في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1984، وصلت روايته "العاطل" إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر " في دورتها الخامسة عام 2012.  أصدر عراق عدة كتب منها "ملامح وأحوال.. قراءة في الواقع التشكيلي المصري" عن المجلس الأعلى للثقافة بمصر عام 2000، "الأخضر والمعطوب.. في الثقافة والفن والحياة" عن مؤسسة أخبار اليوم بالقاهرة عام 2009.

ومن رواياته "الأزبكية"، و"الكومبارس"، و"نساء القاهرة دبي"، و"أزمنة من غبار" و"من فرط الغرام"، و"تاج الهدهد"، و"نساء. القاهرة. دبي".



تعليقات