اقتصاد

البنك الإسلامي للتنمية يمنح تونس قرضا بنحو 133.6 مليون دولار

السبت 2019.4.6 10:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
تونس تقترض 133.6 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية

تونس تقترض 133.6 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية

منحت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الجمعة، قرضا لتونس بقيمة 119 مليون يورو "133.6 مليون دولار" لتمويل مشروع يتعلق بنقل الغاز الطبيعي.

وقالت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية في بيان، إن اتفاقية هذا القرض، وقعها وزيرها زياد العذاري عن الجانب التونسي، وبندر حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك على هامش الاجتماع السنوي الـ44 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الجارية حاليا بمدينة مراكش المغربية.

ويهدف المشروع الذي يستهدفه هذا التمويل، إلى تغطية حاجيات تونس المتنامية من الغاز الطبيعي لضمان إنتاج الكهرباء وتقليص الفجوة بين المناطق بخصوص توفير الخدمات المتعلقة بالطاقة.


أظهرت بيانات رسمية، الجمعة، أن معدل التضخم السنوي في تونس انخفض في مارس/آذار الماضي إلى 7.1% من 7.3% في فبراير/شباط الماضي.

ومع بداية شهر أبريل/نيسان الجاري رفعت الحكومة التونسية أسعار البنزين بنحو 4% ضمن حزمة إصلاحات يطالب بها المقرضون الدوليون لخفض عجز الموازنة.

كانت تونس وقعت في 2016 قرضا مع صندوق النقد الدولي بقيمة 2.8 مليار دولار، لكن تباطؤ الإصلاحات الاقتصادية عطل أحيانا تسلم بعض الشرائح، وحصلت على نحو على 1.4 مليار دولار من إجمالي القرض.

تعليقات