تكنولوجيا

بالصور.. انطلاق الدورة الثامنة من "آيسنار 2018" في أبوظبي

الثلاثاء 2018.3.6 11:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 743قراءة
  • 0 تعليق
الروبوت تايتان يستقبل زوار معرض آيسنار 2018

الروبوت تايتان يستقبل زوار معرض آيسنار 2018

تحت شعار "الأمن الوطني يهم الجميع"، انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2018" الذي تنظمه وزارة الداخلية الإماراتية بالتعاون مع شركة "ريد للمعارض" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".  


ويقام المعرض تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتتواصل فعالياته حتى الخميس 8 مارس الجاري.


ويضم المعرض 3 فعاليات متخصصة تقام تحت مظلته وهي "معرض أمن المعلومات الشرق الأوسط"، وهو النسخة الإقليمية لمعرض أمن المعلومات في أوروبا، إضافة إلى "المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات"، و"معرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث".


وكانت اللجنة المنظمة للمعرض قد أعلنت في وقت سابق عن تفاصيل وفعاليات المعرض في دورته الثامنة.


وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية الإماراتية رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر "آيسنار أبوظبي 2018"، أن المؤتمر في نسخته الجديدة يعكس تطلعات قيادة الإمارات الرشيدة في الحصول على أحدث ابتكارات الأمن والسلامة في العالم وضرورة الارتقاء والتطوير المستمر، وحرصها على توفير كل السبل الممكنة لترسيخ الأمن والاستقرار والعيش الكريم لدولة الإمارات، وإيماناً منها بضرورة التكاتف لبناء عالم أكثر أمناً وأماناً.


وقال إن الدورة الثامنة لـ"آيسنار أبوظبي" تركز على جميع قطاعات الأمن الداخلي، حيث يقدم المعرض هذا العام تشكيلة متنوعة وواسعة من الابتكارات والمنتجات والخدمات والتقنيات الحديثة المتخصصة في المجالات الأمنية، وحماية البنية التحتية الحيوية والأمن السيبراني والأمن الداخلي والتأهب لحالات الطوارئ وأمن الأحداث الكبرى، مشيرا إلى أن المعرض استقطب الشركات المحلية والإقليمية والعالمية ونخبة من أبرز الخبراء والمختصين في هذا القطاع؛ ما جعل هذا الحدث محطة مهمة على أجندة المختصين والمهتمين.


واستقطبت الدورة الحالية لمعرض "آيسنار أبوظبي 2018" مشاركة أكثر من 600 جهة عارضة ومن المتوقع أن ترحب هذه الدورة بأكثر من 25 ألف شخص من أكثر من 55 دولة مختلفة في العالم، بمشاركة نخبة من أبرز وكبار الشركات المحلية الوطنية والإقليمية والعالمية المتخصصة.


وقال اللواء الريسي إن الدورة الجديدة للمعرض تضم معارض متخصصة في أمن المعلومات وأمن وسلامة الفعاليات والوقاية من حالات الطوارئ والكوارث، وتتضمن الفعاليات منتدى مستقبل الشرطة و"سيبير إكس" وجناح التحليل الجنائي الرقمي وجناح البنية التحتية الجوية ومنتدى تبادل المعلومات الأمنية ومنتدى الفعاليات الرئيسية، وذلك بحضور ومشاركة مئات العارضين وكبار الخبراء المتخصصين في الأمن والسلامة والطوارئ من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.


وأوضح الريسي أن ما يميز هذه الدورة أيضا أن جدول فعالياتها يضم ورش عمل تدريبية وبرنامج سيسو الحصري وعرض تحدي مكافحة الحرائق وروبوت تيتان، بالإضافة إلى أحداث وأنشطة وورش عمل فرعية وفرص للتواصل بين أصحاب التقنيات الرقمية.



وأكد أن المعرض يعد منصة أساسية لاجتماع الجهات الحكومية الأمنية وصناع القرار والشركات والممارسين من قطاع الأمن تحت مظلة واحدة في إمارة أبوظبي، ويلقي الحدث الضوء على التحديات الأمنية الفريدة والمتباينة التي تواجهها المنطقة، مع توفير منصة عالمية للنقاش والمشاريع والابتكارات والمبادرات في مجال التصدي للتهديدات.


تعليقات