مجتمع و صحة

رئيس اللجنة العليا لـ"آيسنار 2018": المؤتمر يناقش مكافحة التطرف

الأحد 2018.2.4 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239مشاهدة
  • 0 تعليق
اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية الإماراتية

تنظم وزارة الداخلية الإماراتية يومي 5 و6 مارس المقبل بأبوظبي، مؤتمر الإمارات الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر 2018 (آيسنار 2018) تحت عنوان "التسامح والوسطية والحوار في مواجهة التطرف".

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية الإماراتية رئيس اللجنة العليا المنظمة مؤتمر ومعرض "آيسنار  2018"، إن المؤتمر يُقام تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.

وأكد الريسي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن التطرف أصبح آفة عالمية تؤرق جميع المجتمعات وتحمل تداعيات كارثية لا تقف عند حد زعزعة الأمن الداخلي للدول وإنما تمتد آثارها لتدمير الوحدة الوطنية والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأضاف أنه "ومن هذا المنطلق أصبحت عملية التعاطي مع هذه الآفة العالمية ضرورة ملحة؛ حيث إن المواجهة التقليدية والمقتصرة على الجهود الأمنية لم تعد كافية للحد من خطورتها وانتشارها، ولذا أصبح من الضروري وضع استراتيجيات شاملة ترتكز على تعزيز وترسيخ قيم التسامح والوسطية والحوار في عملية التعامل والمواجهة".

وأشار إلى أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية العمل على تعزيز قيم الوسطية والحوار ونبذ الكراهية باعتبارها ضرورة ليس فقط للتصدي لنزعات التشدد التي تتبناها بعض الجماعات والقوى المتطرفة، بل باعتبارها ركيزة نحو بناء مجتمع مستقر ومتماسك قادر على تحقيق الرفاهية والتقدم لجميع أفراد المجتمع.

وأوضح أن المؤتمر سيشكّل منصة رائدة أمام القادة وصناع القرار والسياسات، والأكاديميين والخبراء والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وأنه يناقش جميع المفاهيم والتحديات والاستراتيجيات المتعلقة بمكافحة التطرف عن طريق اعتماد منهجيات التسامح والوسطية والحوار للوصول إلى رؤى وتوصيات تسهم في تجفيف منابعه المختلفة.