سياسة

قلق إسرائيلي إزاء تحطم 5 طائرات بدون طيار

الثلاثاء 2017.7.4 10:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 731قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أصبح سقوط الطائرات بدون طيار (المسيرة) ظاهرة تقلق قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تحطم طائرة من هذا الطراز، منتصف الليلة الماضية، بالقرب من خان يونس، وبذلك تكون هي الخامسة التي تتحطم وتسقط في مناطق تسميها دولة الاحتلال مناطق "أعداء".

ونشر موقع صحيفة "يدعوت أحرنوت" العبرية، تحت عنوان "تحطم الطائرات الإسرائيلية ظاهرة تقلق إسرائيل"، أن الجيش سارع للقول بأن أسباب تحطم الطائرة يعود لأسباب فنية، ويقوم الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في كل حادث تحطم بشكل دقيق.

وأشار الموقع إلى أن سلاح المدفعية الإسرائيلي زاد مؤخراً من استخدام الطائرات بدون طيار من نوع "راكب السماء" بنسبة 20%، وما يثير القلق لدى اسرائيل تحطم الطائرة أثناء عمليات للجيش، وجمع المعلومات كما حدث منتصف الليل، حيث تحطمت الطائرة أثناء جمعها للمعلومات لوحدة غزة في الجيش الإسرائيلي، وقد سبق وتحطمت طائرات من النوع نفسه وسقطت، كانت آخرها تحطم طائرة بالقرب من مدينة بيت لحم أول أمس.

وقال ضابط في الجيش الإسرائيلي للموقع، إن هذه الطائرة تعتبر طائرة بسيطة وغير معقدة، مرجحا الأسباب الفنية التي تقود لتحطمها، مشيراً إلى أنه قد يحدث خلل فني في محرك الطائرة أو في أجنحتها، والذي يتسبب في تحطمها.

وأوضحت الصحيفة أنه في مايو/أيار الماضي سقطت طائرة بدون طيار من طراز راكب السماء، في لبنان، وفي مارس/آذار الماضي سقطت طائرة مشابهة قرب حي الشجاعية شمالي قطاع غزة.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي هذه الطائرات في عمليات الرصد والتجسس وجمع المعلومات.

تعليقات