سياسة

الاحتلال الإسرائيلي يغلق الطرق الفرعية المؤدية إلى الخان الأحمر

الجمعة 2018.9.14 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
جرافات الاحتلال الإسرائيلي تنتشر قرب الخان الأحمر - أرشيفية

جرافات الاحتلال الإسرائيلي تنتشر قرب الخان الأحمر - أرشيفية

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، بإغلاق بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، فيما دارت اشتباكات بالأيدي بين معتصمين وقوات الجيش الإسرائيلي؛ احتجاجا على الإغلاق.

يأتي ذلك في الوقت الذي شرعت فيه جرافة تابعة للاحتلال في إغلاق الطرق الفرعية الموصلة إلى قرية الوادي الأحمر التي تمت إزالتها، فجر أمس، في المنطقة الشمالية لقرية الخان الأحمر والمحاذية لمستوطنة "كفار أدوميم".

وقالت مصادر فلسطينية ميدانية لـ"العين الإخبارية"، إن أعمال تجريف وإغلاق الطرق الفرعية انتقلت بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية المحاذية للطريق الرئيسي الواصل إلى قرية الخان الأحمر، فيما تواصل قوات الاحتلال الاشتباك مع الفلسطينيين الموجودين بالمنطقة.

وقد أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بموقف البرلمان الأوروبي وإدانته لقرار هدم قرية الخان الأحمر شرقي القدس.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في بيان، اليوم الجمعة، إن "تحذير البرلمان الأوروبي إسرائيل من مغبة انتهاك معاهدة جنيف الرابعة، وارتكاب جريمة ترحيل قسري لسكان الخان الأحمر، هو خطوة إضافية دولية تدين ما ستقوم به إسرائيل وتحذرها من تبعات تنفيذ هذا القرار".

فلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على محاولات إسرائيل هدم الخان الأحمر

وكان البرلمان الأوروبي قد حذر، في بيان صحفي صدر عنه عقب اجتماعه أمس الخميس، من عواقب هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس، داعيا إلى الرد بحزم على سياسة تقويض حل الدولتين وهدم المنشآت التي يمولها الاتحاد والدول الأعضاء في المناطق المصنفة (ج)، مطالبا إسرائيل بوقف سياسة التهجير القسري التي تمارسها بحق الفلسطينيين البدو في الأراضي الفلسطينية المحتلة والنقب.

تعليقات