رياضة

وكيل إسرائيلي ساعد الإدارة القطرية لسان جيرمان على خطف نيمار

الجمعة 2018.11.9 11:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا - لاعب باريس سان جيرمان

كشفت تسريبات جديدة عن كواليس صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي العام الماضي، التي أوضحت دور وكيل لاعبين إسرائيلي في حسم الصفقة. 

نيمار يفتح النار على حكم مباراة نابولي وسان جيرمان

وكان نادي العاصمة الفرنسية، المملوك لإدارة قطرية، تعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي في صيف 2017، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني، الذي بلغ 222 مليون يورو.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التسريبات التي كشفت عنها مجلة "دير شبيجل" الألمانية، تضمنت تفاصيل جديدة لم يعلن عنها بشأن الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى بلوغ قيمة الصفقة 252 مليون يورو، بعدما دفعت الإدارة القطرية عمولات لعدة أطراف، لتسهيل إتمام انتقال نيمار إلى ملعب "حديقة الأمراء".

وأفادت التسريبات بدفع سان جيرمان 10.7 مليون يورو على هيئة عمولة لوالد نيمار، ومثلها لوكيل إسرائيلي يدعى بيني زاهافي، بجانب 8.7 مليون يورو عمولات إضافية، لتبلغ قيمة الصفقة في النهاية 252 مليون يورو.

ولعب الوكيل الإسرائيلي، البالغ من العمر 76 عاما، دورا رئيسيا رفقة والد نيمار في إتمام الصفقة لصالح سان جيرمان، حيث إن له تأثير في عالم كرة القدم.

وكان زاهافي حاول دفع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي للرحيل عن ناديه بايرن ميونيخ الألماني للانضمام إلى ريال مدريد الإسباني خلال السنوات الأخيرة، لكن النادي البافاري أفسد هذا المخطط.

ناصر الخليفي وزاهافي

تعليقات