سياسة

إيطاليا تعتقل ليبياً قتل مهاجرا رفض خلع قبعته

الخميس 2017.5.11 10:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 479قراءة
  • 0 تعليق
قارب هجرة غير شرعية - صورة أرشيفية

قارب هجرة غير شرعية - صورة أرشيفية

ذكرت الشرطة الإيطالية، الخميس، أنها اعتقلت رجلا ليبيا يشتبه بضلوعه في قتل مهاجر بالرصاص الأسبوع الماضي عندما رفض خلع قبعته.

وأضافت الشرطة في جزيرة صقلية أن مجموعة من المهاجرين كانت تبحر في زورق مطاطي من ليبيا إلى إيطاليا عندما اقتربت منهم مجموعة من مهربي البشر وأمرتهم بخلع قبعاتهم. وبعد لحظات أطلق أحد المهربين النار على السيراليوني كيلي عثمان الذي يبلغ من العمر 21 عاما.

وفى وقت سابق، أوضحت الشرطة، في بيان، أن المسلح لم يجرَ تحديد هويته، مشيرة إلى أن تسجيلا مصورا التقط من الجو أظهر أن المشتبه به هو الليبي أبو زيد نور الدين الهادي، استقل قارب المهاجرين من قارب للمهربين وحاول الاندساس بين المهاجرين.

من جانبها، ذكرت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين أن أكثر من 43 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا من ليبيا منذ بداية العام، وأن كثيرا منهم واجهوا العنف والترويع خلال الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

وانتهزت العصابات الليبية فرصة انهيار القانون والنظام في ليبيا للقيام بنشاط مربح عبر تحميل أفارقة من دول جنوب الصحراء في قوارب متداعية متجهة إلى جنوب أوروبا.

وفي إطار منفصل، قالت الشرطة إن 3 نيجيريين اعتقلوا في صقلية اليوم ويواجهون تهما تتعلق بمزاعم قتل وتعذيب واعتداء جنسي على أفارقة آخرين بينما كانوا محاصرين في ليبيا انتظارا لعبورهم إلى إيطاليا.

وقال ناجون إن الرجال الثلاثة الذين وصلوا إلى صقلية الشهر الماضي مع مئات من المهاجرين عملوا سجانين في قاعدة عسكرية مهجورة في صبراتة بليبيا، حيث جرى احتجاز مهاجرين طلبا للفدى.

تعليقات