سياسة

مسؤول إيطالي: مغادرة الاتحاد الأوروبي خيارنا حال عدم الإصلاح

الأحد 2018.9.9 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 201قراءة
  • 0 تعليق
علما الاتحاد الأوروبي وإيطاليا

علما الاتحاد الأوروبي وإيطاليا

حذر مستشار بارز في الحكومة الإيطالية وعضو بالبرلمان الأوروبي، الأحد، من أن الاتحاد الأوروبي سيجبر إيطاليا على إعادة النظر في عضويتها بالتكتل إذا لم يتعلم من دروس خروج بريطانيا من الاتحاد "بريكست".

وهاجم إجناسيو كوراو، مستشار نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم الحركة اليمينية "النجوم الخمسة" لويجو دي مايو، "غرور المفوضية الأوروبية وقادة الاتحاد الأوروبي، لعدم اتخاذهم أي إجراءات لتغيير الأوضاع منذ تصويت بريطانيا على مغادرة التكتل".

وقال كوراو، في تصريحات لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، إن "مغادرة الاتحاد الأوروبي لم تكن ضمن الأهداف الانتخابية لحركة النجوم الخمسة، لكن الأمور السياسية تتغير بكل تأكيد، وما زلنا نعتقد أننا يمكننا الوصول إلى أوروبا أفضل خلال الشهور والسنوات المقبلة".

وكوراو، عضو البرلمان الأوروبي، هو اليد اليمنى لنائب رئيس الوزراء الإيطالي في بروكسل، كما كان منسق الحملات المحلية والإقليمية خلال الانتخابات العامة التي انتهت بتشكيل حكومة ائتلافية في روما متشككة تجاه الاتحاد الأوروبي.

وأشار كوراو إلى أنه إذا لم تتحسن أوروبا فسيتعين على إيطاليا إعادة النظر في عضويتها، مشددا على أنه "إذا كان هناك شيء لا يعمل بشكل صحيح فإنه من المستحيل أن يستمر الوضع على ما هو عليه".

وأوضح كوراو أنه يعلق آمال الإصلاح الحقيقي للتكتل على انتخابات البرلمان الأوروبي القادمة في مايو/آيار العام المقبل، لكن في الوقت نفسه يبقى خيار خروج إيطاليا من التكتل "إيطاليكست" نصب عينيه في حال لم يفلح الإصلاح.

واتهم كوراو الاتحاد الأوروبي بتجاهل الإشارات التحذيرية التي انبثقت عن بريكست، قائلا إن على العكس فإن قادة الاتحاد متجهون عكس ما يريده الناس.

تعليقات