رياضة

سامي الجابر: الدوري السعودي غير كافٍ للتحضير للمونديال

الجمعة 2018.2.2 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 515قراءة
  • 0 تعليق
سامي الجابر يحتفل بالتسجيل في مرمى تونس في 2006

سامي الجابر يحتفل بالتسجيل في مرمى تونس في 2006

يرى سامي الجابر عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونجم منتخب السعودية وفريق الهلال السابق، أن دوري المحترفين السعودي غير كافٍ لتحضير بلاده لمنافسات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

الجابر عضوا بلجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي

تحديد موعد دخول الجابر رسمياً اتحاد الكرة السعودي

وقال الجابر في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "الدوري المحلي ليس كافياً للتحضير للمونديال، المنافسة في كأس العالم في منتهى القوة".

وأشاد الجابر بإمكانيات المدير الفني لمنتخب بلاده خوزيه أنطونيو بيتزي، مضيفاً: "تدريب منتخب السعودية هو أمر مختلف عن تدريب تشيلي؛ فنحن ليس لدينا أرتورو فيدال وألكسيس سانشيز".

وتولى بيتزي الفائز بكأس كوبا أمريكا 2016 مع تشيلي تدريب منتخب السعودية خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك في نهاية شهر نوفمبر الماضي من أجل قيادة الأخضر بالمونديال.

وعن مواجهة روسيا في افتتاح كأس العالم تحدث الجابر: "لقد احتفلنا مباشرة بعد القرعة. ليس لأنها مجموعة سهلة أو صعبة، ولكنها المرة الأولى في تاريخ مشاركات السعودية بكأس العالم والتي سنخوض فيها المباراة الافتتاحية وهو أمر رائع. الملايين من الناس ينتظرون مشاهدة أداء المنتخب السعودي ويُريدون مشاهدة ماذا سنقدّم بعد المشاركة 4 مرات والغياب عن كأس العالم. لذلك لو سألتني أي مباراة ترغب بأن تلعبها فستكون المباراة الافتتاحية".

حسن شحاتة يوجه رسالة قوية قبل مواجهة مصر والسعودية في المونديال

وأضاف: "أعلم أنه ليس من السهل أن نواجه روسيا في كأس العالم وفي موسكو وبحضور الرئيس الروسي والكثير من الجماهير، ولكن هذا الأمر يحدث مرة ربما كل مائة عام، لذلك قد تكون هذه المباراة فرصة لإعطائنا دفعة قوية من أجل التأهل إلى الدور التالي أو قد تكون مجرد ذكرى تاريخية".

ويفتتح الأخضر مباريات كأس العالم أمام روسيا في ملعب لوزينكي في موسكو يوم 14 يونيو، قبل أن يلتقي أوروجواي في 20 يونيو، ثم ينهي مواجهاته بدور المجموعات أمام مصر في 25 يونيو.

تعليقات