منوعات

قبل رحلته المرتقبة للقمر.. ملياردير ياباني يتربع على عرش تغريدات تويتر

الثلاثاء 2019.1.8 04:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا - صورة أرشيفية

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا - صورة أرشيفية

حقق ملياردير ياباني رقماً قياسيا جديداً بنشره تغريدة أصبحت هي الأكثر إعادة للنشر على الإطلاق عبر موقع تويتر twitter.

بحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية، فإن يوساكو مايزاوا، مؤسس موقع"زوزو"، ثاني أكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت، قام متابعوه بإعادة نشر تغريده خاصة به 3.8 مليون مرة، وضغطوا زر الإعجاب أكثر من 900 ألف مرة.


وقال الملياردير الياباني، صاحب الـ43 عاماً، إنه سيدفع 100 مليون ين ياباني (ما يقارب 925 ألف دولار أمريكي)، لـ100 سعيد حظ ممن أعادوا نشر تغريدته، التي أطلقها 5 يناير/كانون الثاني، وكتب فيها: "للمشاركة، كل ما عليك فعله ضغط زر المتابعة لحسابي، وإعادة نشر هذه التغريدة".

 وارتفع عدد متابعي "مايزاوا" لأكثر من 5 ملايين متابع، بعدما كان نهاية الأسبوع الماضي 4.5 مليون.

ويعتبر موقع "زوزو" للتسوق الإلكتروني، هو المصدر الرئيسي لثروة الملياردير الياباني البالغة 1.7 مليار دولار، وقد قفزت أسهمه لما يصل بـ6.9% في طوكيو.

ولم يكن "مايزاوا" معروفاً خارج اليابان حتى وقت قريب، لكنه سعى وراء الترويج لمشروعه، ليجعله ماركة رائدة عالمية في مجال الملابس خلال عقد من الزمان.

وفي سبتمبر/أيلول، تم تقديم "مايزاوا" بصفته الراكب الأول على متن الرحلة إلى القمر، المقررة عام 2023، على متن صاروخ لشركة "سبيس إكس".

والرقم القياسي الذي حققه الملياردير الياباني تخطى ما حققه الطالب الأمريكي كارتر ويلكنسون عام 2017، حيث كان حينها يريد الحصول على دجاج مجاني لمدة عام من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ويندي"، لكن تغريدته حصلت على 3.58 مليون إعادة نشر، و990000 إعجاب.

وجاء في المرتبة الثانية بعده في إعادة نشر التغريدات، صورة السيلفي التي التقطتها المذيعة والممثلة الأمريكية إلين دي جينيريس مع عدد من نجوم هوليوود، خلال حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2014، وحصلت على 3.3 مليون إعادة نشر التغريدة.

تعليقات