سياحة وسفر

القرية العالمية في دبي تحقق رقما قياسيا بـ3 ملايين زائر

الأحد 2019.1.6 11:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" إن القرية العالمية في موسمها الـ23 قد استقبلت 3 ملايين زائر في شهرين منذ انطلاقها في 30 أكتوبر 2018.

وجاء في التغريدة "في رقم قياسي جديد، القرية العالمية في دبي تستقطب 3 ملايين زائر منذ افتتاحها في 30 أكتوبر".

وتتواصل فعاليات القرية العالمية حتى 6 أبريل 2019، وتستضيف ثقافات من 78 دولة من خلال 27 جناحاً جديداً بواجهات خارجية متميزة تصور أجمل معالم وحضارات العالم.

وشهد الموسم الجديد من القرية العالمية إضافة العديد من التغييرات المتميزة من أجل إضفاء لمسة جديدة وروح عصرية مواكبة لتطلعات مختلف زوارها.


وتضم القرية العالمية بوابتين رئيسيتين وهما بوابة العالم والبوابة الثقافية ومواقف سيارات عادية ولكبار الشخصيات، وعدد من الأجنحة من شتى أنحاء العالم مثل الجناح الإماراتي والسعودي والأمريكي والفرنسي والإيطالي والصيني والأفريقي والمغربي والمصري واليمني والسوري والتركي والتايلاندي وغيرها كثير من الأجنحة المشاركة التي تنقل الزوار في رحلة ممتعة بين مختلف الحضارات والثقافات العالمية المتنوعة.


الحفلات الموسيقية

تنظم القرية العالمية كثيرا من السهرات الغنائية والحفلات بمشاركة نخبة من ألمع الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، وذلك لتقديم عروض وحفلات غنائية حية ومباشرة من مسرح القرية الرئيسي خلال أيام الجمعة من كل أسبوع وابتداءً من الساعة 9 مساء، ومن أبرز العروض الغنائية التي استقبلتها القرية العالمية نجد عرض الفنان الهندي شاروخان وعرض الفنان المصري محمد حماقي وعرض الفنانة سميرة سعيد إضافة إلى عرض عاصي الحلاني.


العروض المسرحية والثقافية

إلى جانب الحفلات الموسيقية، نظمت القرية العالمية عروضا ترفيهية متنوعة تقدم مجموعة من القصص الخرافية والمهرجانات الترفيهية، وذلك باستخدام أحدث المؤثرات الصوتية والضوئية، ومن بين هذه العروض نجد عروض فيفا بوليوود وتول تيلز وسيتي جام إكسترا وعروض جلوبو وهاي فولتيج، وعروض شاولين مونكس وطريق الحرير وبيوند بوليوود.


المطاعم والمقاهي

تتنوع خيارات المطاعم والمقاهي في القرية العالمية لأكثر من 150 خيارا لتلبي أذواق جميع زوارها، فهناك المطاعم العربية التي تقدم أصناف من الموائد الشرقية ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهي لبيع المشروبات التقليدية والعصائر المتنوعة، إضافة إلى الأكشاك التي توفر أنواع مختلفة من المثلجات والحلويات والعصائر الطازجة والمعدة أمام الزوار والمأكولات التقليدية للدول المشاركة.


نافورة الماء والنار

ومن أهم التغييرات على معالم القرية العالمية في موسمها الـ23، تأتي الجسور الجديدة التي تم تشييدها على ضفاف البحيرة وعددها 8 جسور.

وتم تشييد هذه الجسور بشكل أفقي على مستوى الأرض بهدف تسهيل الحركة على العائلات كما أنها صديقة لضيوف لأصحاب الهمم.

كما أضافت القرية العالمية مجموعة من النوافير المبتكرة في البحيرة على جوانب الجسور الجديدة تتفاعل مع الضيوف بشكل فريد ومميز، فضلا عن عدة مفاجآت أخرى في البحيرة من بينها تطوير عروض النافورة الموسيقية الراقصة عبر إضافة مجموعة شيقة من العروض النارية إليها، لتكون أول نافورة راقصة تدمج عروض الماء والنار معا.


تعليقات